جوجل تدفع 29.5 مليون دولار غرامة لتتبع المواقع الجغرافى في أمريكا

  • قامت جوجل بتسوية قضيتين إضافيتين لتتبع المواقع الجغرافي في سان فرانسيسكو بقيمة 29.5 مليون دولار تم رفعها في ولايات واشنطن العاصمة وإنديانا في الولايات المتحدة.

     

     

     

    ويُطلب من عملاق البحث دفع 9.5 مليون دولار إلى واشنطن العاصمة و20 مليون دولار إلى إنديانا بعد أن رفعت الولايات دعوى قضائية ضد عملاق التكنولوجيا بزعم تتبع مواقع المستخدمين دون موافقتهم.

     

     

     

    وتضاف التسوية البالغة 29.5 مليون دولار إلى 391.5 مليون دولار وافقت جوجل على دفعها إلى 40 ولاية بسبب مزاعم مماثلة الشهر الماضي.

     

     

     

    وكتب المدعي العام في العاصمة كارل راسين على تويتر "توصل مكتبي إلى تسوية مع جوجل تطالب الشركة بدفع 9.5 مليون دولار لخداع المستهلكين والتلاعب بهم - بما في ذلك استخدام" الأنماط المظلمة "لخداع المستخدمين والوصول إلى بيانات مواقعهم ".

     

     

     

    وأضاف راسين: "لقد رفعنا دعوى قضائية لأن جوجل جعلت من المستحيل تقريبًا على المستخدمين إيقاف تعقب مواقعهم، الآن ، وبفضل هذه التسوية ، يجب على جوجل أيضًا أن توضح للمستهلكين كيفية جمع بيانات مواقعهم وتخزينها واستخدامها".

     

     

     

    وفي الشهر الماضي، وافقت جوجل على دفع 391.5 مليون دولار في تسوية تاريخية إلى 40 ولاية في الولايات المتحدة بسبب مزاعم بأن عملاق التكنولوجيا يتتبع بيانات مواقع المستخدمين دون موافقتهم في البلاد، وكانت التسوية مع جوجل بشأن ممارسات تتبع الموقع، بقيادة المدعي العام في ولاية أوريغون إلين روزنبلوم و Nebraska AG دوغ بيترسون، أكبر تسوية خصوصية للمستهلكين يقودها المدعي العام على الإطلاق.

     

     

     

    وقالت جوجل في منشور بالمدونة إن الدعوى القضائية تستند إلى "سياسات منتجات قديمة" تناولتها الشركة بالفعل، وقالت جوجل إنها ستبدأ أيضًا في تقديم المزيد من المعلومات "التفصيلية" حول البيانات التي تجمعها للتتبع أثناء عملية إعداد الحساب وتقوم بإطلاق تبديل جديد لإيقاف وحذف سجل المواقع ونشاط الويب والتطبيق "في تدفق واحد بسيط".

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن