اتصالات الإماراتية ترفع حصتها في "فودافون" إلى 11%

  • كتب : أمير طه

     

     

    رفعت مجموعة الإمارات للاتصالات " &E  " حصتها في مجموعة فودافون إلى أحد 11%  وكانت المجموعة ذكرت مايو الماضي أنها استحوذت على حصة 9.8% في فودافون بتكلفة 4.4 مليارات دولار.

     

    وكشفت مجموعة " اتصالات"  أن استثمارها في فودافون يأتي للاستفادة من خبرات الشركة العالمية في مجال الاتصالات الخدمات الرقمية.

     

    ومن ناجية اخرى قالت مصادر مطلعة إن مجموعة الإمارات للاتصالات تستكشف إمكانية الاستثمار في أعمال فودافون " بي ال سي " الافريقية  في الوقت الذي تسعى فيه إلى تعزيز تواجدها الدولي.

     

    على حين نقلت وكالة "بلومبرج" عن مصادر، إن شركة الاتصالات في أبو ظبي تدرس جدوى عرض لجزء من أو كل حصة فودافون في مجموعة فوداكوم المدرجة في جوهانسبرغ.

     

    الجدير بالاشارة تمتلك فودافون ما يقرب من 60% من الشركة، وقفزت أسهم شركة Vodacom بنسبة 7.1% بعد ظهر الأربعاء في جنوب إفريقيا، في طريقها لأكبر مكسب يومي منذ مارس 2020، مما يمنحها قيمة سوقية تبلغ حوالي 14.4 مليار دولار.

     

    وكشف  "بلومبرج"، إن "اتصالات" تدرس أيضاً إمكانية الجمع بين بعض عملياتها الأفريقية مع فوداكوم أو شراء أصول فوداكوم في بلدان محددة. وقالت المصادر، إن المفاوضات في المراحل الأولى، ويمكن أيضاً التفكير في أشكال أخرى من التعاون.

    يأتي ذلك، فيما تعمل فودافون على تعزيز مصالحها الأفريقية في شركة Vodacom، التي تقدم خدمات الاتصالات في دول من بينها جنوب إفريقيا وتنزانيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

     

    وأصبحت اتصالات أكبر مساهم في فودافون في وقت سابق من هذا العام وهي حريصة على الاستفادة من هذا المنصب لأنها تخطط لتوسيع أعمالها الخاصة في إفريقيا، وفقاً للمصادر.

     

    وقال متحدث باسم "اتصالات" إن المجموعة تفحص السوق بحثاً عن فرص تماشياً مع استراتيجيتها للنمو جزئياً من خلال عمليات الاستحواذ، على الرغم من أنه "لا يوجد مثل هذا المشروع قيد التنفيذ في الوقت الحالي.

     

    قامت شركات اتصالات بتكثيف إبرام الصفقات هذا العام. إذ تعمل على تعزيز حصتها في موبايلي السعودية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن