هشام دنانة : هدفنا أتاحة الحلول الابتكارية "العبيكان" ل 60 ألف مؤسسة صناعية عبر نظام الاشتراك الشهرى

  • - ابرام شراكات استراتيجية للحلول الرقمية ومؤسسات وهيئات حكومية مختلفة خلال الفترة المقبلة
     
     
    اجري الحوار : خالد حسن 
    كتب : أمير طه – محمد شوقى 
     
     
    اكد الدكتور هشام دنانة، رئيس مجلس ادارة شركة العبيكان مصر للحلول الرقمية ، انه هناك نحو 100 الف مصنع فى مصر تعمل فى مختلف المجالات الصناعية  منهم 60 الف مؤسسة صغيرة وغير مرخصة وهدفنا هو مخاطبة هذه الفئة من المؤسسات الصناعية لتطويرها عبر تقديم باقة من الحلول الابتكارية التى نجحا محموعة " العبيكان "  للحلول الرقمية فى تطويرها على مدار السنوات الثلاثين الماضية اعتمادا على احتياجاتها الواقغية كأحد أكبر المؤسسات الصناعية التى تعمل فى العديد من المجالات وتنتج نحو 20 سلعة .
     
    أضاف قام الدولة المصرية باستثمار نحو 1.9 مليار دولار فى اتاحة وتحسين البنية التحتية للانترنت فائق السرعة الامر الذى سيساعد على تسريع عملية التحول الرقمي لمؤسسات الاعمال الصناعية ولابد من تعظيم الاستفادة منها وهذا هو جوهر رؤية المجموعة للمساهمة فى تطوير القطاع الصناعى وتنمية قدراتها التنافسية  .
     
    شراكات فعالة
     
    أشار دنانة نجحت المجموعة فى ابرام عدد من اتفاقيات الشراكة مع عدد من الجهات المعنية بتطوير القطاع الصناعي منها الشراكة مع مركز " تحديث الصناعة " ، التابعة لوزارة الصناعة المصرية ،  كبوابة للتعاون مع عدد من المدن الصناعية ، مثل 6 أكتوبر والعاشر من رمضان وبرج العرب ثم منطقة الصعيد ، ونتحدث مع هيئة التنمية الصناعية كما نسعي لابرام اتفاقية تعاون بحث مع أكاديمية النقل البحري والتكنولوجيا بالاضافة الى بحث التعاون مع جمعية اتصال  وهذه طريقة عمل المجموعة للتأثير فى المجتمع الصناعي  عبر ابرام عدد من الشراكات الفعالة .
     
    أوضح رئيس مجلس ادارة شركة العبيكان للحلول الرقمية أننا نتحدث مع الشركات الصغيرة من خلال تقديم تقنيات الحوسبة السحابية عبر الاشتراك الشهرى ولدينا خبرة تم تطبيقها عمليا فى السوق السعودي ونسعي لبناء قصة نجاح مع مصر .
     
    حلول تكنولوجية
     
    أوضح الشركة نجحت بالفقعل فى تطوير العديد من الحلول التكنولوجية لحل بعض المشاكل التي تواجه المؤسسات الصناعية ومنها مشكلة قطع الغيار من أكثر التحديات التى تواجه المؤسسات الصناعية ولدينا حل تكنولوجي باسم " شامل " لتوفير قطع الغيار للمؤسسات الصناعية المصرية بجاب حل تكنولوجي اخر " هدهد" للأمان الصناعي لتكون المؤسسات الصناعية قادرة على مواكب المعايير الدولية بالاضافة الى حل أخر لمساعدة المؤسسات الصناعية على ترشيد الطاقة ومواجهة زيادة تكلفة الطاقة .
     
    أضاف مصر تتمتع حاليا بفرص كبيرة في مجال الخدمات والحلول الرقمية وما تقوم به الحكومة المصرية من جهود فعالة في تطوير البنية التحتية التكنولوجية بمختلف الخدمات والقطاعات وتطوير مدن جديدة قائمة على تكنولوجيا الجيل الرابع .
     
    أوضح نأمل بأن نحقق إضافة حقيقة للمشهد التكنولوجي المصري وتقديم عدد من الخدمات والحلول الرقمية لعدة مجالات خدمية وصناعية ونقل خبرات الشركة الممتدة لعقود في السوق السعودي وتقديم نتاج جهودنا واستثماراتنا في مجال البحوث والتطوير في مصر، فنحن نبني لليوم وللمستقبل والذي سيكون بأكمله مبني على تكنولوجيا الحلول والخدمات وذلك بالتزامن مع رؤية مصر الرقمية التي أطلقتها وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورؤية مصر 2030 الشاملة" .
     
    أضاف دنانة أن افتتاح مقر الشركة في مصر يهدف التوسع أكثر في حجم محفظة العملاء التي تخدمها الشركة ومن المقرر أن يشمل أيضًا عدد من الشراكات الاستراتيجية مع الحكومة المصرية من خلال توقيع مذكرات التفاهم مع مؤسسات وهيئات حكومية.
     
    الجدير بالاشارة ان مجموعة العبيكان للاستثمار تأسست مجموعة العبيكان للاستثمار OIG في الرياض عام 1982 من قبل عائلة العبيكان، وبدأت مسيرتها في السوق السعودي من خلال محل طباعة تجاري واحد وامتدت رحلة الصعود على مدار العقود حتى أصبحت مجموعة العبيكان للإستثمار الشركة الرائدة في مجال التصنيع والتعبئة والتغليف والطباعة والتجليد والنشر وتطوير المناهج والتعليم والرعاية الصحية وغيرها من الإستثمارات مع التركيز المتزايد على التحول الرقمي وذلك بأكثر من 20 مصنعًا و25 شركة في 16 دولة.
     
    اليوم، تعتبر الشركة واحدة من أفضل 100 شركة بالمملكة العربية السعودية بقيمة مبيعات اجمالية تتجاوز المليار دولار وبإنتاج 22 مليار عبوة خلال العام، وتتجاوز حجم أصول المجموعة مبلغ 1.6 مليار دولار. تواصل المجموعة تحقيق النجاحات المستمرة بقوة عاملة تتجاوز 3,000 عامل مع الحرص الكبير على تسخير قوة التكنولوجيا والتحول الرقمي في جميع عمليات المجموعة بمختلف المراحل التصنيعية وذلك لرفع مستوى الإنتاج والخدمات وخفض تكلفة الإنتاج والمحافظة على البيئة.
     
     


    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن