منصة وافق لخدمات المحاسبة تحصد استثمارات بقيمة 3 ملايين دولار

  • كتب : نهله احمد

     

     

    كشفت وافق “Wafeq”، منصة المحاسبة الموجهة للشركات الصغيرة والمتوسطة، عن إغلاقها جولة استثمارية (Seed) قدرها 3 ملايين دولار أمريكي بقيادة رائد فنتشرز ومشاركة ومضة كابيتال، تستهدف استخدامها لدخول السوق المصري وتعزيز تواجدها في الإمارات والسعودية، بالإضافة لتطوير مزايا جديدة لعملائها.

    تأسست وافق في عام 2019، وانصب تركيزها وقتها على مساعدة الشركات الناشئة ومن ضمنها تابي ولين وفينتكس وزينا وانفيجو، ثم توسعت لاحقًا لخدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاعات متنوعة. وتتيح المنصة للشركات إدارة الأمور المالية والمحاسبية المختلفة من مكان واحد؛ بينها إدارة الفواتير، معاملات ضريبة القيمة المضافة، المشتريات، كشوفات الرواتب، ومطالبات نفقات الموظفين، والأصول الثابتة، وغيرها.

    وتشير المنصة إلى أنها تسعى لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على تخطي التحديات المالية والمحاسبية في ظل اعتماد معظمها على الطرق التقليدية اليدوية والبرامج القديمة، وعدم توافق الحلول العالمية مع المتطلبات التنظيمية لكل دولة في المنطقة. لذا، ترمي للاستفادة من التحول الرقمي السعودية والإمارات ومصر والذي يصاحبه تحولًا كبيرة في إعداد التقارير المالية، لمساعدة الشركات على رقمنة عملياتها المحاسبية.

    وتلبي وافق جميع متطلبات هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في السعودية والهيئة الاتحادية للضرائب في الإمارات وفقًا لبيانها، في الوقت الذي تعمل فيها على تطبيق ضريبة الشركات في الإمارات، وتلبية متطلبات مصلحة الضرائب في مصر. وتقول إن عملائها يصدرون أكثر من 630 ألف فاتورة شهرية بقيمة تتجاوز 117 مليون دولار أمريكي.

    من جهته قال نديم علم الدين، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة وافِق: “إن ازدهار الشركات الصغيرة والمتوسطة يُعدّ وقودًا لمحركات الاقتصاد في دول المنطقة”، وأضاف: “نحرص في وافِق على تبسيط نموذج الامتثال المحاسبي للمحاسبين وأصحاب العمل، لذلك نحن متحمسون لمرحلة جديدة خاصة بعد دعمنا من رائد فنتشرز وومضة كابيتال، ما سيُمكننا من دخول السوق المصرية وتوسعة حضورنا في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات”.

     

    من ناحيته قال طلال الأسمري، الشريك المؤسس لرائد فنتشرز، إن النقلة التقنية التي نشهدها ليست ببعيدة عن عالم المحاسبة وأن أداء الإجراءات المحاسبية رقمياً سيغير الطرق التي تعمل بها الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة، مما يزيد من الشفافية التشغيلية ويرفع الكفاءات ويساهم بفعالية في النمو الاقتصادي”.

     

    ومن ناحية اخري، أشاد فادي غندور الرئيس التنفيذي لومضة كابيتال، بفريق العمل في شركة وافق، ووصف رؤيتها الرامية لمساعدة الشركات في الشرق الأوسط على تبسيط عملياتها المحاسبية بأنها فريدة من نوعها، وأعرب عن شعوره بالحماس تجاه ما يمكن أن تحققه المنصة من منافع ومزايا للشركات في المنطقة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن