توتير : تراجع الإنفاق الإعلاني بأكثر من 70% لخروج كبار المعلنين

  • كتب : نهله أحمد

     

     

    انخفض الإنفاق الإعلاني على تويتر في نوفمبر، بنسبة 55% عن العام الماضي، على الرغم من أن هذه الأشهر كانت عادة وقتًا لزيادة الإنفاق الإعلاني، حيث تروج العلامات التجارية لمنتجاتها خلال موسم العطلات.

     

    وأظهرت بيانات SMI شركة الأبحاث، أن الإنفاق الإعلاني على تويتر انخفض بنسبة 71% في ديسمبر، حيث خفض كبار المعلنين إنفاقهم على منصة التواصل الاجتماعي بعد استحواذ إيلون ماسك، .

    تأتي البيانات الأخيرة من قبل Standard Media Index (SMI) حيث يتجه تويتر لعكس هجرة المعلنين.

    وتم إدخال عدد كبير من المبادرات لاستعادة المعلنين، وتقديم بعض الإعلانات المجانية، ورفع الحظر المفروض على الإعلانات السياسية، والسماح للشركات بمزيد من التحكم في وضع إعلاناتها.

    أظهرت تقديرات شركة أبحاث أخرى باثماتيكس Pathmatics، أن معظم الشركات توقفت عن الإنفاق في نوفمبر، في نفس الشهر الذي أعاد فيه ماسك الحسابات المعلقة، وأصدر التحقق من الحساب المدفوع الذي أدى إلى قيام المحتالين بانتحال صفة الشركات.

    وأوقف 14 معلناً من أفضل 30 على تويتر، جميع الإعلانات على المنصة بعد أن تولى ماسك المسؤولية في 27 أكتوبر، وفقًا لتقديرات باثماتيكس.

    وألقى ماسك باللوم أيضاً على مجموعات الناشطين في الضغط على المعلنين لسحب الإعلانات على منصة التواصل الاجتماعي، تمثل مبيعات الإعلانات حوالي 90% من عائدات تويتر.

    وتراجعت عائدات تويتر في الربع الأخير من العام بنحو 35% على أساس سنوي بسبب تراجع الإعلان.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن