فى تقرير " Fitch Solutions " : المخاطر الجيوسياسية أكبر خطر على صناعة أشباه الموصلات العالمية فى 2023

  •  

    كتب : وائل الحسينى - نهله أحمد

    من المقرر أن تواجه صناعة أشباه الموصلات العالمية فترة صعبة من التقلبات المتزايدة والرياح المعاكسة الكبيرة بسبب التدهور العالمي لبيئة الاقتصاد الكلي وفترة تزايد المخاطر السياسية العالمية.

    وكشفت شركة "
    Fitch Solutions "نتوقع أن تصبح المخاطر الجيوسياسية أكبر خطر على صناعة أشباه الموصلات في عام 2023 ، من منظور جانب العرض وجانب الطلب.

    تؤدي التوترات المتزايدة بين الولايات المتحدة والصين إلى وضع أشباه الموصلات كمصدر رئيسي للمخاطر الجيوسياسية ، نظرًا للدور الأساسي للصناعة في تغذية الطموحات التكنولوجية للصين وأيضًا بسبب الاعتماد العالمي على تايوان والصين لتصنيع أشباه الموصلات.

    من المتوقع أن تتحسن اضطرابات الإمداد التي شهدتها الصناعة خلال الفترة 2020-2021 بشكل كبير خلال عام 2023 على خلفية زيادة سعة التصنيع الجاهزة وتصحيحات المخزون ، مما سيضيف ضغطًا هبوطيًا على الطلب ، ومع ذلك فإن بعض العقد القديمة ، لا سيما في صناعة السيارات ، من المتوقع أن تستمر في رؤية الاضطرابات.

    في تقريرنا الخاص بتوقعات رقاقة أشباه الموصلات: 2023 وما بعده ، نقدم توقعاتنا العالمية لأشباه الموصلات في عام 2023 وما بعده ، ونقدم وجهات نظرنا حول كيف ستتفاقم مخاطر النقص في الرقائق باعتماد المركبات الكهربائية ، لماذا ستشتد المنافسة السياسية العالمية على أشباه الموصلات خلال عشرينيات القرن الحالي ، تأثير مخاطر المياه العالمية على تكاليف التشغيل ، كيف سيؤدي نقص العمال المهرة إلى تعقيد خطط الاستثمار العالمية في أشباه الموصلات وكذلك أهمية أمن الطاقة ومصادر الطاقة المتجددة لإنتاج الرقائق المتقدمة .

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن