مقابل 15 مليون دولار : جي بي أرينا تستحوذ على جالاكتيك التونسية للتوسع افريقيا

  •  

    كتب  : نيللي عبد الحميد – محمد شوقى

    كشفت شركة " جي بي أرينا " ،منصة للرياضات الإلكترونية تتخذ من الشرق الأوسط مقرًا لها ، عن استحواذها على شركة " جالاكتيك" ،  التونسية ،  في صفقة تبلغ قيمتها 15 مليون دولار على هيئة مقايضة للأسهم.

    يأتي هذا الاستحواذ تماشيًا مع التوسّع المخطط الذي تقوم به جي بي أرينا في دول مجلس التعاون الخليجي، خاصةً المملكة العربية السعودية.

    ومع دخولها إلى سوق شمال أفريقيا -بعد هذه الصفقة- سوف تستمر في التركيز على التوسّع في صناعة الرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط، وتستفيد جي بي أرينا من الوجود على الأرض والقدرات التي تمتلكها شركة جالاكتيك في الرياض ودبي وتونس.

    صرح بذلك سامر وجدي، الرئيس التنفيذي في " جي بي أرينا " كان هدفنا دائمًا هو تزويد مستخدمينا بتجربة رياضات إلكترونية لا مثيل لها، بغض النظر عن مكان تواجدهم في العالم. من خلال استحواذنا على Galactech، يمكننا الآن ضمان حصول مستخدمينا من شمال إفريقيا على ميزات ومحتوى متطابق يتوقعونه منا مع تزويدهم بفرص واسعة للنمو والتطوير داخل مجتمع الرياضات الإلكترونية.

    أضاف يمثل هذا الاستحواذ خطوة إلى الأمام نحو تحقيق رؤية الشركة، وهي أن تكون الشركة الرائدة في مجال تجميع المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتخدم جميع أصحاب المصلحة في الصناعة.

    الجدير بالاشارة أن شركة جالاكتيك التونسية تأسست في عام 2019 ولديها أكثر من 200 ألف مستخدم نشط.

    بقيمة 3.3 مليون دولار : استثمارات"Sandsoft Games " في مطور ألعاب Tiny Digital

    كتب: محمد العطار – باكينام خالد

    كشفت شركة " Sandsoft Games  " ، السعودية تطوير الألعاب ، مؤخرًا عن استثمار 3.25 مليون دولار في مطور الألعاب المستقل The Tiny Digital Factory .

    شركة The Tiny Digital Factory في ألعاب سباقات السيارات على الجوال، ويمثل استوديو التطوير الموجود في فرنسا وكندا إضافة مهمة إلى محفظة Sandsoft Games.

    الجدير بالاشارة أن Sandsoft Games السعودية تتمتع بحضور عالمي راسخ وتمتلك استوديو تطوير ألعاب داخلي وفريق للنشر في الرياض، إلى جانب فرق نشر أخرى في كل من برشلونة وهلسنكي وشنغهاي.

    أمّا استوديو The Tiny Digital Factory فهو يتمتع بخبرة واسعة في ألعاب السباقات وتقنيات الويب 3.0، وتعاون الاستوديو مع رائدي هذا المجال مثل F1 Delta Time و Revv Racing.

    من جهته عبد العزيز العجلان العضو المنتدب في ساند سوفت جيمز على الاستثمار يُعد الاستثمار في The Tiny Digital Factory خطوة مهمة في رؤية Sandsoft الاستثمارية لتسهيل رحلة استوديوهات الألعاب ليصبحوا روادًا في مجال ألعاب الهاتف المحمول و الويب3.

    أضاف سيسهم ذلك أيضًا في التأثير الإيجابي للمملكة العربية السعودية على صناعة الألعاب العالمية، بما يتماشى مع استراتيجية الألعاب الوطنية ورؤية المملكة 2030. يتمتع فريق Tiny Digital Factory بإمكانيات هائلة ونحن متحمسون لإتاحة الفرصة لهم للمساعدة في دفعهم إلى الأمام

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن