بإستثمارات 1.9 مليار دولار.. أرامكو السعودية تطلق أرامكو الرقمية

  • كتب : سماح سعيد

     

    كشف أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لـ “أرامكو السعودية” إطلاق شركة أرامكو الرقمية اليوم كمبادرة جديدة في التحول الرقمي للشركة.

     

    أضاف الناصر في كلمته ضمن معرض “اكتفاء 2023″، أن الهدف من إنشاء الشركة هو تأكيد موقع “أرامكو السعودية” القيادي في الذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة، وقيادة الابتكار الرقمي في قطاع الصناعة السعودي، وتنمية الاقتصاد الرقمي السعودي من خلال شبكة من الشراكات والمشاريع والاستثمارات المشتركة.

    وبين أن “أرامكو السعودية” ستستثمر 1.9 مليار ريال خلال السنوات الـ3 القادمة، ليكون هذا أكبر استثمار للشركة في القطاع الرقمي حتى الآن، مع إضافة قيمة إلى النظام الرقمي في المملكة.
    وقال الناصر يوم الاثنين عن إطلاق الشركة الفرعية أرامكو ديجيتال، وذلك من أجل دعم مكانة السعودية العالمية بمجال الطاقة، وتعزيز التحول الرقمي للمملكة.

    وخلال حديثه على هامش افتتاح مؤتمر ومعرض اكتفاء 2023 بالعاصمة السعودية الرياض اليوم، أوضح الناصر أن شركة أرامكو تعتزم استثمار 1.9 مليار دولار (أي ما يعادل 7 مليارات ريال سعودي) في القطاع الرقمي على مدار السنوات الثلاث المقبلة، وهو ما يعد أكبر استثمارات لشركة الطاقة السعودية في المجال حتى الآن.

    وأضاف الناصر أن الدافع الرئيسي من تأسيس أرامكو ديجيتال هو ضمان استمرارية مكانة أرامكو السعودية الريادية في مجال الذكاء الاصطناعي بقطاع الطاقة، وقيادة الابتكار الرقمي بالقطاعات الصناعية السعودية ، فضلا عن تنمية الاقتصاد الرقمي السعودي من خلال شبكة من الشراكات والمشاريع والاستثمارات المشتركة.

    كما أشار الرئيس التنفيذي لأكبر شركة سعودية أن الظروف الحالية تعد مواتية للغاية وممتازة لإحداث نقلة نوعية جديدة في توطين سلاسل الإمداد في السعودية ، مؤكدا على أن اقتصاد المملكة قد أصبح الآن من أسرع الاقتصادات نموا بالعالم، حيث يتوقع أن تتجاوز قيمة اقتصاد المملكة تريليون دولار للمرة الأولى خلال السنوات القليلة المقبلة.

    وعلى صعيد توجهات الشركة خلال الفترة المقبلة، أفاد الناصر بأن أرامكو ستركز بشكل أكبر على استخدام مواد أكثر استدامة، مثل البوليمرات ومشتقاتها، لمساعدة الصناعات التي تسبب انبعاثات مرتفعة، والتي يصعب خفضها مثل صناعات الصلب والألمنيوم والخرسانة.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن