اندماج " المكان " و" فايبس " لإنشاء شبكة مساحات عمل مشتركة بالسعودية

  • كتب : سامح سعيد

     

    تم الكشف عن اندماج المكان (The Space) وفايبس لإنشاء شبكة من مساحات العمل المشتركة داخل المملكة العربية السعودية.

     

    الجديد بالاشارة ان شركة المكان تأسست في عام 2014 بواسطة كل من عمر الشبعان ورياض الزامل، وهي مساحة عمل مشتركة وحاضنة ومُسرّعة أعمال في الرياض.

     

    بينما تم إطلاق شركة فايبس بواسطة عبد الرحمن السديري وسلطان غرناوي في 2018 لتمكين رواد الأعمال من الإنتاجية عبر توفير مساحات عمل مشتركة عالية الجودة في مدينة جدة بالمملكة.

     

    يزعم الكيان الجديد الناتج عن اندماج المكان وفايبس أنه سيمتلك 20 مساحة عمل مشتركة في ثماني مدن حول المملكة العربية السعودية، وشبكة ريادية تتألف من أكثر من 2000 شريك وعميل من رواد الأعمال  والشركات الناشئة والجهات الحكومية والخاصة ، بالإضافة إلى احتضان أكثر من 150 شركة من 40 دولة.

     

    جاء الإعلان عن اندماج المكان وفايبس أثناء مشاركتهما في مؤتمر LEAP 2023 التقني في المملكة العربية السعودية، ولم يتم الإفصاح عن قيمة هذا الاندماج.

     

    من جهته قال عمر الشبعان الرئيس التنفيذي في " المكان " تمثل هذه الصفقة الخطوة الأولى في خطتنا للتوسع والنمو على المستويين المحلي والإقليمي. نتج عن هذه العملية دمج أكثر من 20 مساحة عمل مشتركة في 8 مدن حول المملكة لخدمة القطاع ورواد الأعمال لدينا.

     

    ومن ناحية اخري قال عبد الرحمن السديري الرئيس التنفيذي لشركة " فايبس " من خلال هذا الدمج، نهدف إلى زيادة خدمة رواد الأعمال وتقديم تجربة مميزة سوف نخدم ونمكّن مجتمعنا من رواد الأعمال المميزين، وسنعمل من أجل إنشاء نظام بيئي مستدام لرواد الأعمال.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن