للاستثمارات بشركات التكنولوحيا الناشئه السعودية : Flat6Labs تطلق صندوق استثمار بقيمة 20 مليون دولار

  • كتب : باسل خالد

     

    كشفت شركة "  Flat6Labs  " عن إغلاق صندوق استثمار Startup Seed Fund بقيمة 20 مليون دولار في المملكة العربية السعودية للاستثمار في الشركات الناشئة هناك، بمشاركة من SVC وصندوق Jada المملوك بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة (PIF).

     

    أوضحت الشركة ان صندوق Startup Seed Fund  سيتخصص فى لاستثمار في الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة، وتحديدًا التي تعمل في قطاعي التكنولوجيا والابتكار داخل المملكة العربية السعودية، ويتيح للشركات الحصول على تمويل يصل 640 ألف دولار ، اى ما يعادل 2.4 مليون ريال سعودي ، والدعم والبرامج التدريبية.

     

    ومن المتوقع أن يتبنى الصندوق الاستثماري الجديد خطة استثمار منهجية ومتنوعة تهدف إلى تقليل المخاطر التي يواجهها رأس المال الجريء، وتقليل التكاليف الإدارية والقانونية التي تتكبدها الشركات الناشئة في مراحلها الأولية

     

    ويسعي الصندوق إلى تطوير قدرات أكثر من 180 رائد أعمال وخلق أكثر من 6 آلاف فرصة عمل في القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية، وتمكين الشركات السعودية من التوسّع عبر مكاتب Flat6Labs الإقليمية.

    الجدير بالاشارة أن شركة "  Flat6Labs " تأسست في مصر في عام 2011، وهي شركة متخصصة في الاستثمار الجريء بالمراحل البذرية المبكرة في الشركات الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتدير عدد من الصناديق الاستثمارية بإجمالي أصول يزيد على 85 مليون دولار.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن