طلعت: مصر تدرس اطلاق تقينات "5G " لشبكات المحمول .. خلال شهرين

  • كتب : أمير طه

     

    أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري انه سيتم قريبا الاعلان النتائج  التفصلية للدراسة الخاصة لبدء العمل بتكنولوجيا شبكات الجيل الخامس " 5G " للا تصالات المحمولة .

     

    جاء ذلك ذلك على هامش القمة العالمية للحكومات المنعقدة حاليا في دبي، موضحا ان الوزارة  طرحت ترددات بقيمة 2 مليار دولار للشركات المشغلة في مصر خلال العامين الماضيين وفقا لما ذكرته " الشرق "

    وكان وزير الاتصالات اوضح انه تم التعاقد مع بيت خبرة استشاري "لدراسة الشكل الأمثل لتقديم خدمات الجيل الخامس للأفراد والشركات، على أن تنتهي الدراسة خلال شهرين".

    أضاف الدكتور طلعت ندرس الآن مع الشركات كيفية الاستفادة القصوى من تلك الأطياف الترددية، عبر التوسع في بناء المزيد من أبراج المحمول، وربط الأبراج بشبكات الألياف الضوئية، بما يؤثر إيجابا على جودة الخدمة., إحدى الشركات اشترت حيزاً ترددياً جديد قبل أيام".

    الجدير بالاشارة تعمل في مصر أربع شركات للهاتف المحمول، هي" المصرية للاتصالات التابعة للحكومة، وفودافون مصر التابعة لمجموعة فودافون العالمية، وأورنج مصر التابعة لأورنج الفرنسية، واتصالات مصر التابعة لاتصالات الإماراتية.

    وفقا لما أكده طلعت فإن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كان أكثر القطاعات نموا ًخلال الأربع سنوات الأخيرة، بمعدل يتراوح بين 15- 17% سنويا، كما أن مساهمة القطاع في الناتج القومي الإجمالي ارتفعت من 3.2% إلى 5.5% العام الجاري، ومن المستهدف الوصول بتلك النسبة إلى 8%.

    أوضح وزير الاتصالات أن المستهدفات الحكومية التي يتم العمل عليها حاليا تتركز في تنمية وزيادة أعداد المشتركين والمتصلين بخدمات الانترنت، فضلا عن تعزيز دور مصر في نقل البيانات على المستوى العالمي، خاصة أن أكثر من 90% من حجم البيانات بين الشرق والغرب تمر عبر مصر.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن