عبر الأسهم المجانية : معادن توصي بزيادة رأس المال إلى 10 مليارات دولار

  • كتب : أمير طه

     

    من المقرر أن ترفع شركة التعدين العربية السعودية (معادن) أكبر شركة تعدين ومعادن متعددة السلع في الشرق الأوسط، رأس مال الشركة بنسبة 50 % إلى 10 مليارات دولار ، اى ما يعادل 36.91 مليار ريال سعودي، وسيتم زيادة رأس المال من خلال توزيع أسهم مجانية بنسبة واحد إلى اثنين، وسيتم تمويل زيادة رأس المال من خلال رسملة قدرها 12.31 مليار ريال سعودي من الارباح المحتجزة والاحتياطي القانوني.

     

    أضاف الإيداع أنه من المتوقع أن يصل عدد الأسهم بعد الزيادة إلى 3.69 مليار سهم مقارنة بـ 2.46 مليار سهم.

     

    من خلال زيادة رأس المال، تتطلع الشركة -المعروفة أيضًا باسم معادن- إلى تعزيز قاعدتها  الرأسمالية ، وبالتالي المساهمة في خطط النمو المستقبلية ويأتي الإيداع بعد يوم من إعلان الشركة عن زيادة بنسبة 87 في المائة في صافي أرباحها لعام 2022، محققة 12.3 مليار ريال سعودي.

     

    وفي بيان صحفي، أشارت معادن إلى أن الارتفاع كان مدفوعًا بارتفاع المبيعات وارتفاع أسعار السلع الأساسية، كما زادت أرباح الشركة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 51% في نهاية فترة التقرير.

     

    من جهته قال روبرت ويلت  الرئيس التنفيذي لشركة معادن حققت شركة معادن أكثر أعوامها أمانًا وربحًا على الإطلاق. التحول الذي بدأ قبل عام يظهر نتائج. من الناحية المالية، نمت المبيعات والأرباح بنسبة 50 في المائة و 87 في المائة على التوالي مع تحسينات رأس المال العامل  التي ساهمت في تحقيق مستويات قياسية لتوليد النقد وزيادة تعزيز ميزانيتنا العمومية.

    أضاف نستثمر في الجيل التالي من المشاريع منخفضة التكلفة وطويلة العمر، وتحسين الاستكشاف وقدرات تسليم المشاريع، ووضع صحة وسلامة ورفاهية موظفينا في قلب خططنا للمستقبل.

     

    أشار ويلت كذلك إلى أن عمليات معادن تركز على النمو المستدام والانضباط المالي المدعوم بإطار عمل لتخصيص رأس المال لتقديم قيمة طويلة الأجل للمساهمين.

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن