الاتحاد الدولى للاتصالات : اختيار مراكز التدريب التابعة لأكاديمية الاتحاد لتعزيز تنمية المهارات الرقمية

  • كتب : نيللي عبد الحميد

     

    اختار الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) منظمات من جميع أنحاء العالم للانضمام إلى برنامجه الرائد الجديد في إطار مراكز التدريب التابعة لأكاديمية الاتحاد (ATC)

     

    ويهدف هذا البرنامج إلى توفير تدريب عالي الجودة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتطوير القدرات المؤسسية والفردية لعضوية الاتحاد المتنوعة، ومن ثم عبر صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم.

    وستبدأ مراكز التدريب عملها في النصف الثاني من عام 2023.

     

    من جهتها قالت دورين بوجدان-مارتن، الأمينة العامة للاتحاد "إن المهارات والتنمية الرقمية بمثابة حجر الزاوية لإقامة اقتصادات أقوى وأكثر استدامة"

    أضافت قائلة "لقد أثبتت المنظمات المشاركة في برنامج مراكز التدريب التابعة لأكاديمية الاتحاد التزامها بتنمية قدرات عالية الجودة للجميع ومعاً، نقوم برعاية مهنيين رقميين مجهزين تجهيزاً جيداً في البلدان النامية ونعزز قدرة البلدان على تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة".

    وستدعم المراكز المختارة أولويات الاتحاد الإنمائية من خلال تعزيز بناء القدرات وتعزيز المهارات والكفاءات التقنية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ولا سيما في البلدان النامية.

     

    ومن خلال برنامج مراكز التدريب، سيُقدم التدريب للموظفين من المستويين المتوسط والعالي في دورات مصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحاً لأعضاء الاتحاد، بما في ذلك دورات بشأن السياسات والتنظيم والبنية التحتية للشبكات وإدارة الطيف والأمن السيبراني والشمول الرقمي والخدمات الرقمية.

    وستُنظم الدورات عبر الإنترنت من خلال  منصة التعلم الإلكتروني للاتحاد، أكاديمية الاتحاد. كما سيتسنى تنظيم دورات هجينة ووجهاً لوجه. وسيتاح التسجيل عبر الإنترنت من خلال منصة أكاديمية الاتحاد.

     

    من ناحيته قال كوسماس زافازافا، مدير مكتب تنمية الاتصالات (BDT) بالاتحاد، "إننا إذ نواصل دعم أهداف التحول الرقمي لدولنا الأعضاء، يجب ألا نغفل الحاجة إلى الارتقاء المستمر بالمهارات والمؤهلات الرقمية لجميع أصحاب المصلحة."

     

    أضاف استناداً إلى الخبرة الواسعة لمكتب تنمية الاتصالات في مجال تنمية القدرات، سيساعد التدريب الذي تقدمه مراكز التدريب المختارة أعضاءنا على مواكبة الطلبات الناشئة والأولويات الإقليمية الجديدة."

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن