ماسك يدعو الى تخفيض سنوات التعليم

  •  

    اتَّفق متخصصون في مجال التدريس الجامعي مع دعوة الملياردير الأميركي ورائد الأعمال والتكنولوجيا إيلون ماسك، لتخفيض سنوات التعليم إلى ما بين 10-12 عاما؛ لإعطاء فرصة للشباب الصغير لتنمية مهارات التعليم والتطوير الذاتي.

     

    في تعليق خبراء لموقع "سكاي نيوز عربية" على هذا المقترح، رأوا أن تخفيض سنوات التعليم سيشكّل إضافة في الأنظمة التعليمية المستقرة، خاصة أن وسائل التعليم الأخرى أصبحت متاحة طوال الوقت خارج الجامعات.

     

    وفي كلمته أمام قمة الحكومات المنعقدة في دبي، قال ماسك، الأربعاء: "عموما يحتاج البشر إلى فترات طويلة للنضج سواء العاطفي أو البدني أو الذهني، وهو أمر يحدث بالتزامن مع التعليم"، مشيرا إلى أن هذا النضج يحدث عند عمر 16-18 عاما.

     

    تابع خلال جلسة "حوار مع إيلون ماسك 2.0": "أعتقد بأن تقليص الفترة (التعليم) لعشرة أعوام كافٍ، وليس هناك حاجة لاثني عشر عاما من التعليم"، و"لذا أرى أنَّ اثني عشر عاما مفيدة، ولسنا بحاجة إلى 5 أو 6 أعوام إضافية في الجامعة أو الكلية، وأعتقد بأن هذا الأمر سيكون مرهقا. ربما إن قلصنا بعض سنوات التعليم سنكون بخير".

     

    بجانب تقليص سنوات التعليم، شدد ماسك على أن يمضي التعليم في اتجاه أن يفهم الطلاب سبب دراستهم للمواد التي تقدّم لهم في المدارس، وتدريبهم على "التفكير النقدي"، والبحث في المعلومات المقدمة لهم.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن