الشركات التركية : 500 مليون دولار استثمارات جديدة للتوسع فى حجم أعمالهم فى مصر

  •  

    كتب : محمد الخولي – رشا حسين

    أكد ممثلي الشركات التركية العاملة فى مصر انها تخطط لضخ نحو 500 مليون دولار كاستثمارات مالية جديدة لتوسع فى حجم اعمالهم فى مصر جاء ذلك، خلال اللقاء الذى عقده مؤخرا ، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع وفد ضم ممثلى شركات تركية تعمل في مصر، أو ترغب في بدء استثمارات جديدة في مصر ، وذلك بحضور المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة.

    ومن جهته قال مسئول شركة "بيكو ايجيبت" للاجهزة المنزلية، المملوكة لمجموعة "كوك تركيا القابضة"، أنها تنفذ استثمارات في مصر من اجل اقامة مركز إقليمي لتصنيع الأجهزة المنزلية باستثمارات تبلغ 100 مليون دولار، وتستهدف تصدير 60٪ من إنتاجها إلى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا تحت شعار صنع في مصر، كما تستهدف 250 مليون دولار صادرات سنويا، وتوظف 2000 عامل.

    ومن ناحية اخرى مسئول شركة "بولاريس بارك" المتخصصة في تطوير المناطق الصناعية، انها أنجزت بولاريس بارك مشروعين ضخمين في المنطقة الصناعية فى 6 أكتوبر ومشروع آخر في مدينة السادات.

    من ناحيته اشار مسئول شركة "ديكتاش" لصناعة الخيوط والغزول استثمارات الشركة في مصر، حيث توجد في المنطقة الحرة الخاصة في مدينة السادات، بحجم استثمارات 45 مليون دولار، ويعمل بها 1600 عامل فيما تحدث مسئول شركة "ياشيم ساتيش - تركيا" المالكة لشركة " جايدا مصر للمنسوجات" التي يتواجد لها 4 مصانع في كل من: الاسكندرية، والقاهرة، والاسماعيلية، عن استثمارات الشركة التي تبلغ قيمتها 60 مليون دولار، وتوظف 6000 مصري، مؤكداً أن الشركة ستقوم بإنشاء مصنعيها الخامس والسادس فى مصر، باستثمارات 100 مليون دولار.

    وتطرق مسئول شركة "هيات القابضة" ،لمنتجات العناية الشخصية، إلى أن الشركة توجد في مصر من خلال 3 مصانع، بحجم استثمارات 176 مليون دولار، وتوظف أكثر من 1200 مصري.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن