9 مليار دولار : قيمة تمويل blockchain العالمي للربع السابع على التوالي

  • كتب : امير طه

     

    على الرغم من وجود الكثير من المشاعر السلبية في سوق العملات المشفرة على مدار الأشهر القليلة الماضية ، إلا أن عدد الشركات الناشئة في blockchain التي تتلقى رأس المال الاستثماري قد زاد للربع السابع على التوالي.

    في الواقع ، في حين أن غالبية الصناعات الأخرى شهدت انخفاضًا في الربع الأول من عام 22 بسبب تباطؤ الأسواق العامة والاقتصاد غير المستقر ، فقد زاد أصحاب رؤوس الأموال من تركيزهم على blockchain والعملات المشفرة ، حيث تم تسجيل 9.2 مليار دولار في الربع الأول من عام 2022 لتمويل blockchain العالمي ، وفقًا لـ تقرير صادر عن CB Insights نُشر في 11 مايو.

     

     

    تم إجراء مبلغ قياسي من الاستثمارات في الأسهم لشركات blockchain خلال الربع الأول من عام 22. وزاد العدد الإجمالي 461 بنسبة 15٪ على أساس ربع سنوي و 84٪ على أساس سنوي ، وهو ما يعادل ما يقرب من سبع صفقات يتم إنجازها في كل عمل. يوم.

     

    كانت نسبة 80٪ من صفقات blockchain العالمية لشركات المرحلة المبكرة ، وهي نفس النسبة كما في عام 2021. ويشير هذا إلى أن الصناعة لم تنضج بعد ، وأن الصفقات الأكبر لم تأتي بعد.

     

    للربع الثاني على التوالي ، جذبت شركات blockchain في الولايات المتحدة أكثر من 5 مليارات دولار في جمع الأموال ، وهو ما يمثل ما يقرب من ثلثي التمويل على مستوى العالم.

     

    بدأت حكومة الولايات المتحدة في تحليل المزايا والعيوب المحتملة للعملات المشفرة ، وهي خطوة في الاتجاه الصحيح نحو تنظيم أكثر دقة في الولايات المتحدة. قد يعتمد قبول المؤسسات على نطاق واسع على التنظيم المناسب.

     

    أخيرًا ، كان الربع الأول من 22 هو الربع الأكثر نجاحًا حتى الآن لجولات blockchain الضخمة. 6 في المائة فقط من جميع المعاملات تضمنت 100 مليون دولار أو أكثر ، ومع ذلك فقد مثلت 63 في المائة من إجمالي التمويل.

     

    وتلقت شركات Web3 تمويلًا في ثمانية من أكبر اثني عشر جولة ضخمة. كانت الموضوعات التي تمت مناقشتها غالبًا هي DeFi و NFTs والبنية التحتية وتطوير Dapps.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن