تابي توقف عملياتها في مصر رغم تجاوز سوق الاقراض الاستهلاكي 17 مليار جنيه

  • كتب : نهله مقلد

     

     

    كشفت  شركة " تابي " ، الإماراتية الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية وخدمات اشترى الان وادفع لاحقا  ، عن إيقاف عملياتها في مصر بعد مرور خمسة أشهر على إطلاقها خدماتها في البلاد.

     

    يأتي القرار استجابةً لظروف الاقتصاد الكلي الصعبة للغاية في مصر، حيث تعاني الدولة من التداعيات الاقتصادية جراء انخفاض قيمة العملة، وارتفاع معدلات التضخم، حيث فقد الجنيه المصري ما يقرب من 53% من قيمته منذ مارس الماضي.

     

    من جهته قال حسام عرب الرئيس التنفيذي لمنص " تابي " أن الشركة ستحول تركيزها نحو الحفاظ على نموها في الأسواق الأساسية مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين والكويت.

     

    وكانت شركة تابي نجحت في إغلاق جولة تمويل من الفئة بقيمة 58 مليون دولار فى اشهر ، من سيكويا كابيتال إنديا، وإس تي في، وباي بال فنتشرز، مما رفع من قيمة الشركة إلى 600 مليون دولار.

     

    نما قطاع الإقراض الاستهلاكي مؤخرًا في مصر وسط ارتفاع حاد في تكاليف المعيشة، حيث سجلت عائدات تجاوزت 17 مليار جنيه في عام 2021 مقارنة بـ 8.4 مليار جنيه في العام السابق، وفقًا لتصريحات رسمية.

     

    علاوة على ذلك، من المتوقع ارتفاع قطاع الشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) في البلاد من مليار دولار في عام 2022 إلى 5.8 مليار دولار بحلول عام 2028، وفقًا لتقرير عن ريسيرش آن ماركتس.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن