الشناوي أفضل حارس في مصر ولا يجب التعامل معه بـ" القطعة"

  •  

    أكد طارق سليمان مدرب حراس مرمى الأهلي سابقا والمقاولون العرب حاليا أن محمد الشناوي حارس الأهلي أفضل حارس في مصر وليس لديه أي مشكلات ولكن بعض الأخطاء الواردة في كرة القدم ،مشددا على أن تيبو كورتوا حارس ريال مدريد أفضل حارس في العالم يرتكب أخطاء مشابهة وآخرها في مباراة ليفربول بدوري أبطال أوروبا.

     

    وقال سليمان في مداخلة هاتفية لبرنامج (صباحكو رياضة)إن مواقع التواصل الاجتماعي تهاجم الشناوي بقوة رغم انعدام خبرات الأشخاص القائمين عليها لذا يجب عدم السير وراء تلك الانتقادات التي تتعامل مع الحارس بـ "القطعة"، لافتا إلى أن لديه ثقة كبيرة في محمد الشناوي وقدراته وإمكاناته الفنية العالية.

     

    وأضاف سليمان أن تحليل مستوى الحارس يجب أن يكون بناءً على الموسم كله وليس بمباراة واحدة خاصة من مدربه ومديره الفني ،موضحا أن الحارس يجب أن يحظى بدعم كبير من مدربه والمدير الفني للفريق لتجاوز أي عقبات نفسية وفنية وهو ما يحدث في الأهلي مع محمد الشناوي لأن الأخطاء جزء من منظومة كرة القدم سواء من حراس المرمى أو المهاجمين.

     

    وشدد سليمان على أن الأهلي لا يحتاج نهائيا لضم حراس مرمى جدد لأنه لا يوجد في مصر حارس يمكنه اللعب على حساب حراس القلعة الحمراء محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وكذلك حراس فرق الشباب والناشئين.

     

    وعن حراسة المرمى في المنتخب أشار سليمان إلى أن الثلاثي محمد الشناوي حارس الأهلي ومحمد عواد حارس الزمالك ومحمود أبو السعود حارس المقاولون العرب هم الأفضل للانضمام لمعسكر الفراعنة القادم في مارس ،مؤكدا أن أبو السعود حارس كبير ومميز ومن أفضل الحراس في مصر ويستحق أن يحظى بفرصة المشاركة مع المنتخب.

     

    وأوضح سليمان أن محمد صبحي الحارس الثاني في الزمالك حارس كبير ويمتلك قدرات فنية وبدنية هائلة ولكنه لا يشارك باستمرار مع الفريق الأبيض لذا فانضمامه للمنتخب صعب هذه الفترة، مضيفا أن أحمد الشناوي حارس بيراميدز لديه قدرات فنية عالية ولكنه حتى الآن لم يقدم مستوى يتناسب مع قدارته ولم يصل لقمة مستواه كما كان قبل التعرض لإصابة في الرباط الصليبي.

     

    يذاع برنامج (صباحكو رياضة")من الأحد للخميس في الثامنة صباحا عبر موجات إذاعة الشباب والرياضة، قدم هذه الحلقة الإعلامي محمد الليثي.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن