تأجيل أطول رحلة للفضاء

  •  

    بعدما استعدت شركة استكشاف الفضاء الشهيرة سبيس إكس (SpaceX)‏ مع مالكها الملياردير الأميركي إيلون ماسك، لإرسال طاقم من رائدي فضاء إلى محطة الفضاء الدولية،

     

    فقد أعلنت وكالة ناسا تأجيل إطلاق المهمة CREW-6 إلى محطة الفضاء الدولية، معلنة أنه سيتم تحديد موعد جديد للمهمة.

     

    جاء ذلك بعدما انضم رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي ومعه آخر روسي واثنان أيضاً إلى الرحلة ضمن مهمة طويلة المدى تصل 6 شهور.

     

    إكمال التجهيزات

     

    وكان من المقرر أن ينطلق الفريق من قاعدة كيب كانافيرال في مركز كينيدي للفضاء على متن المركبة الفضائية "سبيس إكس دراجون انديفور" التي يحملها الصاروخ "فالكون 9"، ضمن البعثة 69 التابعة لوكالة الفضاء الأميركية "ناسا".

     

    وقد أكمل طاقم المهمة التحضيرات النهائية ليوم الإطلاق، فيما تم الانتهاء من وضع الصاروخ "فالكون 9"، والمركبة الفضائية "سبيس إكس دراجون انديفور" على منصة الإطلاق.

     

    فيديوهات للحظة الوداع

     

    في حين انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر لحظة وداع مؤثرة للنيادي من قبل أطفاله قبيل الانطلاق، حيث ظهر يركب المركبة بينما لوحوا له مودّعين.

     

    وكان النيادي قد أكد أنه يتمتع بمعنويات عالية وجاهزية كبيرة، وأن الاستعدادات تسارعت حالياً لإجراء الطاقم الأساسي محاكاة دقيقة لعملية الإطلاق والدخول للمركبة الفضائية وتجربة ارتداء البدلة الخاصة بالمهمة.

     

    كذلك أوضح في تصريحات صحافية لوسائل إعلام محلية قبيل ساعات من الانطلاق، أن الفريق أجرى في نهاية اليوم الماضي بعض التمارين الرياضية لتعزيز الاستعداد النفسي لفريق المهمة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن