رواج عمليات زرع اللحية بتركيا

  •  

     

     

    كشفت إحدى عيادات زرع الشعر في تركيا عن زيادة الإقبال على طلبات زرع اللحية لديها، بسبب غلاف كتاب الأمير هاري "سبير".

     

    وأطلقت عيادة "نستينوف" على الظاهرة المتزايدة اسم "تأثير الأمير هاري"، حيث يعرب الرجال الذين يقصدونها عن رغبتهم بزرع لحية كتلك التي ظهر فيها الأمير هاري على غلاف كتابه "سبير".

     

    قال باتوهان كيزيلكان، الشريك المؤسس للعيادة: تزايد الاهتمام بعمليات زرع اللحية بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، لكن في الأسابيع الأخيرة، ازدادت بشكل ملحوظ".

     

    وأضاف: "في الوقت الحالي، الاسم على شفاه الجميع، هو الأمير هاري".

     

    وأكمل: "يستشهد الناس القادمين للعيادة على وجه التحديد بالصورة الموجودة في مقدمة كتاب الأمير هاري الجديد، يعتقد عملاؤنا أن لحيته تجعله يبدو رجلا قويا".

     

    لا يزال كتاب الأمير هاري ""spare، والذي كشف فيه عن أدق التفاصيل في حياة العائلة المالكة في بريطانيا، محركات البحث في لندن وغيرها من الدول الأوروبية.

     

    إلا أن الأمر المثير في ذلك هو السعر الذي عرض به كتاب الأمير هاري في الأسواق، على الرغم من المبيعات العالية التي حققها الكتاب في يومه الأول.

     

    وعرضت بعض المكتبات في العاصمة البريطانية لندن، كتاب الأمير هاري بنصف الثمن في اليوم الأول لعرضه، وسط الكثير من التساؤلات حول سبب تلك الخطوة.

     

    وأوضحت بيانات دار "Penguin Random House" التي نشرت للكتاب، فإن العمل حطم أرقام مبيعاتها في اليوم الأول لطرحه، حيث بيعت 1.4 مليون نسخة منه باللغة الإنجليزية، في بريطانيا والولايات المتحدة وكندا.

     

    وتجدر الإشارة إلى أن هذا الرقم يعتبر هو الأكبر في تاريخ دار النشر، الذي تم تأسيسه منذ قرابة الـ100 عام، والذي يعتبر واحدة من أكبر دور النشر في العالم.

     

    وأشارت تقارير إعلامية أن مبيعات كتاب الأمير هاري تجاوزت الرقم القياسي الذي حققه كتاب مذكرات الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، بعنوان "الأرض الموعودة"، والذي تجاوزت مبيعاته 887 ألف نسخة في يومه الأول بالولايات المتحدة وحدها عام 2020

     

    ورغم هذا الرواج الذي جرى تسجيله في وقت مبكر، عرضت بعض المكتبات في لندن كتاب الأمير هاري بنصف السعر، وسط تساؤلات حول الدوافع التي تقف وراء الخطوة.

     

    تباينت الآراء حول الأسباب الحقيقية لعرضه بنصف السعر، أي 14 جنيه إسترليني، لأن السعر الأصلي يصل إلى 28 جنية إسترليني، فالبعض يؤكد أنها فقط سياسة ترويجية من أجل أن يستمر كتاب الأمير هاري متصدرًا مبيعات الكتب في العالم، ويقال إن السعر جرى خفضه حتى لا تتراجع مبيعات الكتاب، نتيجة للهجوم الذي يواجهه من بعض وسائل الإعلام في بريطانيا.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن