ريت جيت العالمية تنظم مؤتمرا عن الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمى والشمول المالي وتنمية عوائد المنشأت السياحية

  • عادل عبد المسيح : ضرورة إدماج ادوات التكنولوجية في القطاع السياحية لتلبية احتياجات العملاء وتطوير المنشأت السياحية وتحقيق غاياتها 

     

    - رئيس سيتا ايجيبت : ادوات التكنولوجيا الرقمية تمكن الشركة من متابعة تقييم خدماتها عالميا وتلبية احتياجات العملاء

     

     

    كتب: محمد الخولي 

     

     

    أكد عادل عبد المسيح  ، رئيس شركة " سيتا ايجيبت"  واستشاري التحول الرقمي، أن مصر تخطو بخطوات واسعة لتحقيق تحولات كبرى في مجال التحول الرقمي بالقطاع السياحي كجزء من ضمن جهود التحول الرقمي للاقتصاد المصري وذلك في إطار رؤية مصر 2030 والتي تسهل الوصول بالايرادات السياحية إلى مستوى 30 مليار دولار بعدد سائحين يصل إلى 30 مليون سائح .

     

    جاء ذلك خلال فاعليات مؤتمرا حول قضايا الرقمنة السياحية والشمول المالي بالقطاع السياحي في تنشيط الحركة الوافدة وذلك تحت عنوان " الملتقى الأول للتحول الرقمي والشمول المالي للقطاع السياحي والفندقي" بمدينة الغردقة .

     

    اضاف عبد المسيح أن أعمال المؤتمر ركزت في إطار حلقاتها النقاشية على طرح الأساليب والأدوات الرقمية غير التقليدية لتنشيط السياحة بهدف تعظيم عوائد المنشأت السياحية وكل المشروعات والشركات السياحية .

     

    وشدد رئيس شركة سيتا ايجيبت في تصريحات له على هامش المؤتمر على ضرورة دمج أدوات الذكاء الاصطناعي في العملية السياحية تمكن من معرفة توجهات العملاء واحتياجاتهم وتقيمهم للتجارب السياحية المختلفة وتطوير ادوات متعددة وخلافه لتلبية هذه الاحتياجات وتطوير تجاربهم السياحية .

     

    وقدم  رئيس شركة سيتا مصر الإمكانيات والقدرات التي تقدمها الحلول الرقمية للمنشأت السياحية والفندقية لتعظيم الإيرادات و الدخول السياحية من خلال تطوير خدماتهم السياحية وذلك بدء من عملية عرض الخدمات السياحية والمنشأت الفندقية بتقنيات الواقع الافتراضي على منصات الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وذلك ليصل السائح أو العميل المستهدف إلى مرحلة الحجز الالكتروني وذلك في الوقت نفسه التي تتيح هذه الأدوات للسائح الاطلاع على التقييمات الموضوعة لكل خدمة من هذه الخدمات والاسعار المقدمة لها وخيارات الحجز والدفع وهو الأمر الذي يجعل الأداة شاملة ومحيطه بكل ابعاد العملية السياحية .

     

    كما تقدم شركة سيتا ايجيبت كما يؤكد رئيسها المهندس عادل عبد المسيح للمنشأت السياحية تقنيات إلكترونية وبرامج الحاسبية "سوفت وير" تمكنها من متابعة الاسعار المعلنة لخدماتها على كل موقع تجاري من مواقع الحجز على شبكة الانترنت بالإضافة إلى أدوات برامجية لتحسين موقع المؤسسة على محركات البحث وفي الوقت نفسه تقدم الشركة للسائح ادوات لتقييم الخدمات المقدمة والاسعار .

     

     

    من جهته أكد رامي فايز عضو غرفة المنشأت الفندقية بالبحر الأحمر أن مصر في حاجة إلى الدخول بقوة إلى مرحلة التحول الرقمي في مجال السياحة الأمر الذي يحتم تحديث كامل للبنية التحتية التكنولوجية للقطاع السياحي وما يستتبعه من تحديث كامل لمهارات فرق التسويق السياحي.

     

    أشار فايز إلى أن المنتدى ناقش استراتيجيات وأدوات عرض تجربة السائح على وسائل التواصل الاجتماعي والاستراتيجيات الحديثة المقدمة لتوظيف قدرات التحول الرقمي وأدواته على خدمة السائح وتلبية احتياجاتهم بدء من التعرف على التجربة السياحية ثم عمليات الحجز والحصول على كافة الأوراق والتصاريح وخيارات الدفع الالكتروني.

     

    ونبه عضو غرفة المنشأت الفندقية بالبحر الأحمر إلى أن استراتيجية رقمنة القطاع السياحي تستهدف تحول مصر من مرحلة الدولة السياحية إلى الدولة والبلد الصديق للسائح حيث يمكن له التحرك بسهوله داخل الدولة واستخدام مرافقها بحرية مثل المواطن المصري دون تمييز بين سائح ومواطن.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن