بقيمة 8 مليار دولار : " سوفت بنك" تخطط لجمع استثمارات جديدة من طرح "أرم" في نيويورك

  • كتب : ابراهيم احمد

     

     

    تسعى مجموعة "سوفت بنك" لجمع ما لا يقل عن 8 مليارات دولار في طرح عام أولي لوحدتها التابعة "ش" بالولايات المتحدة.

     

    نقلت وكالة رويترز عن أشخاص على دراية بالموضوع لم تسمهم، أنه من المتوقع أن تقدم الوحدة البريطانية المتخصصة في تصميم الرقائق والتابعة للمجموعة اليابانية، أوراقاً للطرح العام الأولي في أواخر أبريل، ومن المتوقع أن يتم الإدراج في وقت لاحق من هذا العام. ووفقاً للتقرير، سيتم تحديد التوقيت الدقيق وفقاً لظروف السوق.

     

    الحجم المعلن للإدراج سيجعل "أرم" واحدة من أكبر الاكتتابات الأولية في الولايات المتحدة خلال العقد الماضي.

     

    كانت وكالة بلومبرغ قد أفادت الأسبوع الماضي أن مصرفيين قدموا تقييماً يتراوح بين 30 مليار دولار و70 مليار دولار للإدراج، وهو نطاق واسع يبرز تحديات تقييم الشركة على خلفية أسعار الأسهم المتقلبة لأشباه الموصلات.

     

    أكدت "أرم"، المتواجدة بتقنيتها في معظم الهواتف الذكية في العالم والتي أصبحت أكثر انتشاراً في صناعة الإلكترونيات، الأسبوع الماضي خططها للإدراج في الولايات المتحدة فقط، ورفضها لطلب من حكومة المملكة المتحدة لإجراء ادراج مزدوج في سوقها المحلية.

     

    أنفقت "سوفت بنك" التي تتخذ من طوكيو مقراً لها 32 مليار دولار لشراء الشركة في عام 2016. وفي ذلك الوقت، وعدت المنظمين في المملكة المتحدة بأنها ستخلق المزيد من الوظائف هناك ولن تنقل المقر الرئيسي.

     

    قالت رويترز إنه من المتوقع أن تكون مجموعة "غولدمان ساكس" و"جيه بي مورغان" و"باركليز بي إل سي" و"ميزوهو فاينانشال غروب"، القائمين على عملية الاكتتاب العام. ولم يرد "باركليز" و"جيه بي مورغان" و"سوفت بنك" على الفور على طلبات رويترز للتعليق، في حين رفضت "أرم" و"غولدمان" و"ميزوهو" التعليق.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن