وزير الشباب: مصر قادرة على استضافة الأحداث الرياضية العالمية بمختلف الألعاب

  •  

     

     

     

    أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أن مصر قادرة على استضافة الأحداث الرياضية العالمية في مختلف الألعاب وبمختلف المحافظات، حيث أصبحت مصر تتمتع ببنية تحتية تجعلها دائمًا جاهزة لاستضافة أي حدث عالمي.

     

    جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن استضافة مصر لبطولة كأس العالم للقوة البدنية والمقرر إقامتها في مدينة الغردقة خلال الفترة من 7 حتى 12 مارس الجاري، وذلك بحضور مدير المنتخبات وعدد من لاعبي المنتخب المصري ومنظمي البطولة.

     

    واستهل وزير الرياضة كلمته بالترحيب بالمشاركين في البطولة على أرض مصر، وأشار إلى أن الوزارة تدعم جميع الاتحادات الرياضية في جميع الرياضات من اجل تطوير الرياضة في مصر، وأيضا العمل على توسيع قاعدة الممارسة للشباب في جميع للألعاب، مشيدا باستضافة حدث كبير في القوة البدنية على أرض مصر.

     

    من جانبه.. وجه رئيس الاتحاد المصري للقوة البدنية محمود بركات الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي على دعمه الكبير للبطولة وللاتحاد بصفة عامة من خلال شراء أجهزة تستخدم لأول مرة في الاتحاد.

     

    وأوضح أن الاتحاد الدولي للعبة اشترط تواجد هذه الأجهزة من أجل إقامة كأس العالم في مصر، لذلك فهو يشكر وزارة الشباب التي لولا دعمها وجهودها الكبيرة لما استضافت مصر هذه البطولة.

     

    وأكد بركات أن بطولة كأس العالم كانت ستقام في البداية في روسيا ولكن بعد العملية العسكرية الروسية تم سحبها من الروس وتقدمت مصر ضمن 5 دول لتنظيمها ووقع الاختيار على مصر، وهو ما يحدث لأول مرة في مصر والشرق الأوسط، حيث من المقرر أن تنطلق منافسات البطولة يوم 8 مارس الجاري إلى 11 من الشهر ذاته، أما يوم 7 سيشهد القرعة والميزان وسيتم تسليم جوائز كل ميزان مع نهاية يوم المنافسات.

     

    وأكدت 19 دولة مشاركتها بالبطولة وهي: روسيا وإنجلترا وإيطاليا ونيجيريا ومقدونيا وبولندا وصربيا والمجر والهند وكازاخستان ولبنان وفلسطين وسوريا والعراق واليمن وأذربيجان وفنلندا والجزائر بالإضافة إلى مصر البلد المضيف.. فيما يبلغ عدد المشاركين في البطولة أكثر من 500 لاعب ولاعبة من مختلف الجنسيات.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن