وزير الصحة يوجه بتطوير منظومة العمل بمستشفى السلام التخصصي

  •  

     

     

     

    وجه وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار بتطوير منظومة العمل بمستشفى السلام التخصصي التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة خاصة قسم الاستقبال والطوارئ، بما يضمن الارتقاء ودعم الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، مؤكدا أهمية تلك المستشفى في خدمة عدد كبير من المواطنين; نظرا لموقعها الحيوي بمدينة السلام في محافظة القاهرة.

     

    جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للوزير مع قيادات الوزارة ومديري مديريات الشئون الصحية بالمحافظات، عقب جولته المفاجئة بمستشفى السلام التخصصي، ضمن جولاته الميدانية لمتابعة سير العمل بالمنشآت الصحية والاطمئنان على مستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

     

    وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حسام عبدالغفار، إن الوزير تابع خلال الاجتماع معدلات الأداء في المبادرة الرئاسية لتطوير وحدات الرعاية الأولية بالمحافظات، والتقارير الخاصة بمعدلات الترددات والإحالة والزيارات الميدانية للوحدات التي بدأ العمل بها ضمن المرحلة الأولى للمبادرة.

     

    وأضاف أن الوزير وجه باستحداث برنامج متكامل لإدارة منظومة العمل والميكنة بتلك الوحدات وفقا لمحاور المبادرة وتحقيق المستهدف منها بكافة مراحلها، بما يضمن تطوير مستوى الخدمات المقدمة للمرضى بالمحافظات.

     

    وأوضح أن الوزير وجه خلال الاجتماع كافة مديري مديريات الشئون الصحية بالمحافظات بتكثيف المتابعات الدورية لكافة المنشآت الصحية لمتابعة سير وانتظام العمل بها، فضلا عن إصدار التقارير الشهرية بحجم الأنشطة والزيارات الميدانية لكافة وكلاء الوزارة بالمحافظات، وما تم اتخاذه من قرارات تستهدف دعم المنظومة الصحية، وتحقيق التغطية الصحية الشاملة لجميع المواطنين.

     

    وأشار إلى متابعة الوزير لحجم الإنجاز بمنظومة التحول الرقمي وميكنة المنشآت الصحية، موجها بسرعة الانتهاء من ميكنة كافة جوانب المنظومة الصحية، وإيجاد ملف طبي لكل مريض، بما يضمن التسهيل على المواطنين في تلقي الخدمات اللازمة لهم، كما وجه بدراسة استحداث عيادات نفسية بأقسام الطوارئ في المستشفيات، وتكثيف التدريبات للفرق الطبية بتخصص الصحة النفسية.

     

    ولفت إلى أن الوزير أطلع على الإحصائيات الخاصة بالولادات القيصرية والطبيعية وأعداد الأطفال المحولين للحضانات خلال يناير وفبراير 2023، ومراجعة كافة المؤشرات الخاصة بكل محافظة، فضلا عن موقف العمل بأجهزة قياس نبض الأجنة (CTG) وتوزيعها على المستشفيات، مشيرا إلى توفير التدريبات المتخصصة للفرق الطبية لاستخدام تلك الأجهزة.

     

    وتابع أن الوزير أطلع خلال الاجتماع على خطة العمل الاستراتيجية للمؤسسة العلاجية بكافة إداراتها، والخطة الخاصة بمديرية الشئون الصحية بمحافظة القاهرة لعام 2023، وفقا لاستراتيجيات التنمية المستدامة بالوزارة، مؤكدا تطبيق منظومة المتابعة الدورية للخطط الخاصة بكافة قطاعات وهيئات الوزارة وفقا للمحاور المحددة لها، لضمان تحقيق المستهدفات منها.

     

    وقال إن الوزير استمع للتحديات التي تواجه المنظومة في محافظة القاهرة، موجها بتوفير كافة سبل الدعم لتذليل تلك العقبات، بما يضمن تحقيق المستهدفات من استراتيجية الوزارة للارتقاء بالخدمات الطبية والنهوض بصحة المواطنين.

     

    وأضاف أن الوزير وجه مديري مديريات الشئون الصحية بالمحافظات، بإعداد تقارير مفصلة حول احتياجات المنشآت الصحية من الأجهزة الطبية، والنواقص من الأدوية، لتحديد الاحتياجات وتوفيرها بما يضمن عدم التأثير سلبا على الخدمات المقدمة للمرضى.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن