"فلوك" تطلق جهاز اختبار الطاقة الكهروضوئية الشامل SMFT-1000 في الشرق الأوسط بمعرض الشرق الأوسط للطاقة 2023

  • -        الجهاز متعدد الوظائف وسهل الاستخدام والمعد لتحليل الأداء  ويضمن اختبار السلامة وفقاً لمعيار IEC/EN 62446-1 ويوفر تحليلاً للأداء وتتبعاً لمنحنى التيار-الجهد لتبسيط سير العمل   

     

     

    كتب : سماح سعيد

     

    أطلقت شركة "فلوك" (Fluke)، المتخصصة في مجال توفير الأدوات الصناعية الآمنة والمتينة والموثوقة والحلول البرمجية المتكاملة، جهاز الطاقة الشمسية المبتكر Solar Multifunction Tester 1000 (SMFT-1000) في سوق منطقة الشرق الأوسط، وذلك خلال مشاركتها في "معرض الشرق الأوسط للطاقة 2023" (Middle East Energy 2023).

     

    ويعمل الجهاز SMFT-1000، المزود بأفضل المعدات والبرمجيات في فئتها، على تبسيط إجراءات تركيب اللوحات الشمسية وتشغيلها وصيانتها. كما يقلل الجهاز من زمن التركيب بنسبة تصل إلى 20%، وكذلك زمن التوثيق بنسبة 50%، مما يمكن المختصين من إدارة أنظمة الطاقة الشمسية بدقة وكفاءة.

     

    ويعد منحنى التيار-الجهد واحداً من أكثر الطرق شيوعاً لتحديد كيفية عمل وحدات الطاقة الشمسية أو سلاسل الطاقة الشمسية في مناطق العمل المختلفة.

     

    ويتيح الجهاز SMFT-1000 متعدد الوظائف بيانات منحى التيار-الجهد ليتم مقارنتها على الفور مع البيانات التي تم قياسها في الميدان، كما يعرض بيانات الاجتياز/الفشل في الزمن الحقيقي على شاشته الملونة عالية الوضوح من أجل سهولة الاكتشاف دون الحاجة إلى وجود جهاز كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي.

     

    كما يمكن استخدام جهاز الاختبار لقياسات الجهد المفتوح، والماس الكهربائي أو تيار التشغيل، واختبارات العزل، وفحص القطبية، واختبار الصمام الثنائي، والتأريض. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن إجراء قياسات طاقة التيار المتردد/التيار المستمر لتحسين كفاءة عاكس التيار الكهربائي.

     

    من جهته قال زيد عصفور، مدير المبيعات الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط لدى شركة "فلوك": "يعد إطلاق الجهاز SMFT-1000 في سوق منطقة الشرق الأوسط خطوة كبيرة بالنسبة لنا تؤكد التزامنا بتوفير حلول آمنة ومتطورة لعملائنا في المنطقة. وتم تصميم أدواتنا الخاصة باختبار الطاقة الكهروضوئية لتعمل بشكل موثوق في البيئات القاسية، حيث يتم اختبارها لتتحمل الأخطاء التي يمكن أن تحدث خلال العمل الميداني، وهي تلبي جميع متطلبات السلامة الموصي بها.

     

    أضاف مع إطلاقنا جهاز اختبار الطاقة الكهروضوئية الشامل SMFT-1000 في منطقة الشرق الأوسط، نسعى إلى الاستفادة من الإمكانات المتزايدة لسق الطاقة الشمسية في المنطقة، حيث يتيح هذا الجهاز للمختصين إمكانية تجميع البيانات وتحليلها وفقاً لمعايير المجال، وتقديم تقرير شامل ومرئي للعميل، ما يجعل عملية التركيب والتشغيل في موقع الطاقة الشمسية سهلة وخالية من المشاكل."

     

    وتمتلك شركة "فلوك" حضوراً قوياً في منطقة الشرق الأوسط، ويعزز إطلاقها للجهاز SMFT-1000 من مكانتها كمزود رائدة لأدوات وبرمجيات الاختبار الإلكترونية في المنطقة. ومع مواصلة الشركة لالتزامها بتقديم الحلول المبتكرة لعملائها في المنطقة، يعتبر الجهاز SMFT-1000 مجرد مثال واحد على هذا الالتزام.  

    وسيحظى زوار منصة "فلوك" رقم (S1.J50) بفرصة الاطلاع عن قرب على العرض التوضيحي للجهاز SMFT-1000 واختبار أدائه تحت إشراف الخبراء.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن