"اتحاد الصناعات": حماية الملكية الفكرية ركيزة لخلق بيئة جاذبة للاستثمار

  •  

     

    قال رئيس اتحاد الصناعات المصرية المهندس محمد السويدي إن حماية الملكية الفكرية تعد أحد الركائز الرئيسية في خلق وتشجيع بيئة جاذبة للاستثمار، لا سيما في الصناعات طالما وفرت الدولة تلك البيئة الحاضنة، مؤكدا ضرورة أن تكون هناك جهة واحدة منوطة بمسئولية تسجيل الملكية الفكرية وحمايتها.

     

    جاء ذلك في كلمة رئيس اتحاد الصناعات، اليوم الثلاثاء، خلال ثالث أيام جلسات المؤتمر الإقليمي الأول للتوجهات القضائية الحديثة في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية في البيئتين التقليدية والرقمية، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وتنظمه وزارة العدل بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية.

     

    وأضاف السويدي أن اتحاد الصناعات يحث على توحيد جهة تسجيل وحماية الملكية الفكرية كضمانة لصون هذا الحق، بغض النظر عن طبيعة ونمط الملكية المسجلة سواء كانت الأصناف أو العلامات التجارية أو التكنولوجيا أو ابتكار الأدوية أو حتى التصميمات، داعيا إلى تبسيط إجراءات التسجيل وخفض المقابل المادي لتسجيل الملكية الفكرية.

     

    وشدد على أهمية إنفاذ القانون وتطبيق أحكام القضاء الصادرة لحماية الملكية الفكرية، بهدف حماية صاحب الملكية الفكرية سواء كانت بسيطة أو كبيرة لمستثمر أجنبي بما يضمن حماية المنظومة الاقتصادية وجذبها للاستثمارات.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن