" إنتيجريت ميدل إيست 2023" يجمع رواد المجال السمعي البصري لتسليط الضوء على أهم الاتجاهات في السوق

  • -        تشير التقارير الى نمو محتمل لسوق الوسائط السمعية البصرية الاحترافية بمعدل سنوي مركب 7.9% بين عامي 2022 و2027

     

    -تشمل القضايا التي سيتطرق إليها المعرض الأبنية الذكية وتعزيز الاستدامة والميتافيرس والمتاجر المادية-الرقمية بتقنية الواقع الممتد والتسويق ثلاثي الأبعاد المدعوم بالبيانات

     

    كتب : نيللي عبد الحميد

     

    بدأت التحضيرات لانطلاق النسخة الأولى من معرض " إنتيجريت ميدل إيست "، الفعالية الأولى من نوعها التي تجمع قادة الفكر وخبراء المجال السمعي البصري وروَّاد الإعلام؛ وتتيح لهم منصةً للمساهمة في نمو قطاع الترفيه والأسواق الرئيسية التابعة له في دولة الإمارات.

     

    وسيُعقد المعرض في الفترة من 16 إلى 18 مايو 2023في مركز دبي التجاري العالمي، بالتزامن مع "المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الاصطناعية - كابسات 2023"، الفعالية التجارية الأبرز في قطاع تكنولوجيا وسائط الإعلام، وفي الموقع ذاته.

     

    وسيسلّط المعرض الضوء على أحدث التطورات في التقنيات السمعية البصرية الاحترافية من خلال عددٍ من الجلسات النقاشية التعليمية ، وسيشكِّل منبراً يتباحث من خلاله الخبراء في أهم الاتجاهات السائدة في القطاع ويتشاركون أحدث وأفضل الممارسات. وسيشهد المعرض أيضاً مشاركة أبرز قادة الفكر في القطاع، ومن بينهم أدريان كوتريل، رئيس تحرير DailyDOOH؛ رافي راو، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة TurboStart؛ كيث نيلسن، مؤسس Voodooh؛ بارتوش يانكوفسكي، الرئيس التنفيذي، Behind the Stage؛ جون سيدويك، رئيس Collabtech؛ مايكل باناجيوتاكيس، مدير الفعاليات في Viola؛ رالف بجاني، رئيس شركة Production Calyx؛ وإيلي هونين، الرئيس التنفيذي لشركة Quest، وغيرهم من الخبراء الذين سيناقشون أحدث الاتجاهات وأهم القضايا والتحديات في هذا القطاع.

     

    وتشير التقارير إلى أنَّه من المتوقع أن ينمو سوق الوسائط السمعية البصرية الاحترافية بمعدل نمو سنوي مركب 7.9% بين عامي 2022 و2027، بحيث يزداد حجم السوق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بقيمة 113.26 مليار دولار أمريكي. كما أوضح تقرير أبحاث "داتا بريدج" أن قيمة سوق الواقع الافتراضي في المنطقة ستبلغ 33.29 مليار دولار بحلول عام 2029، بمعدل نمو سنوي مركب 43.7%.

     

    أمَّا في مجال المنازل الذكية، فيشير التقرير إلى أن قيمة السوق بلغت 6.40 مليار دولار عام 2021، ومن المتوقع أن تصل إلى 31.64 مليار دولار بحلول عام 2029 بمعدل نمو سنوي مركب 16.8%. انطلاقاً من ذلك، ستسلِّط أجندة "إنتيغريت ميدل إيست 2023" الضوء على مجموعة من المواضيع الرئيسية البارزة كاللوحات الرقمية الخاصة بالأعمال، والمتاجر المادية-الرقمية مع تقنية الواقع الممتد، والتسويق ثلاثي الأبعاد المدعوم بالبيانات، وإقامة الفعاليات عن بعد، ومسارات العائدات الجديدة التي أتاحتها التكنولوجيا السمعية البصرية، وغيرها.

     

    من جهته قال بارتوش يانكوفسكي، الرئيس التنفيذي، Behind the Stage: "تشكّل الأفكار المبتكرة والإبداعية أساس التنمية والتطوير في جميع القطاعات، ويتوجَّب علينا توظيف التكنولوجيا بالشكل الأمثل كأداةٍ لتطبيق هذه الأفكار. واليوم ننظر بثقةٍ حيال الفرص الجديدة التي ستقدِّمها النسخة الأولى من معرض "إنتيجريت ميدل إيست " لمجتمع الوسائط السمعية البصرية الاحترافية وتكنولوجيا الإعلام، والتي ستدعم نموَّه وتطوُّره. وانطلاقاً من عملي ومساهمتي في تطوير قطاع الإنتاج الافتراضي في دولة الإمارات، أتطلَّع قدماً لمشاركة المعارف المتعلقة بفرص نمو هذه المجالات في المنطقة."

     

    ومن ناحيته، قال ريجو جورج، مدير مجموعة المعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي: "تسعدنا استضافة معرض "إنتيغريت ميدل إيست 2023"، المنصة الأولى من نوعها على مستوى المنطقة والتي ستجمع قادة الفكر وروّاد المجال السمعي البصري تحت سقفٍ واحد لمشاركة معارفهم وخبراتهم.

     

    وتكتسب هذه الفعالية أهميةً إضافيةً نظراً لانعقادها بالتزامن مع المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الاصطناعية "كابسات 2023"، بما سيعزز الفرص المتاحة لروَّاد تكنولوجيا الوسائط السمعية البصرية والراغبين بشراء الحلول المتكاملة لاستكشاف أفق النمو الواسعة التي يحملها السوق وتمكين التوظيف الاحترافي للتكنولوجيا للارتقاء بالمساحات والتجارب في جميع أسواق المنتجات التابعة للقطاع."

     

    ويمثِّل "إنتيجريت ميدل إيست " بنسخته الأولى منتدى متفرِّداً وشاملاً يلتقي فيه روَّاد التكنولوجيا والباحثين عن الحلول المتكاملة من قطاعات التعليم والإعلام والترفيه والضيافة والبيع بالتجزئة والاتصالات، للاطِّلاع على مجالات النمو الواسعة التي يتيحها قطاع الترفيه دائم التطور وأسواقه المتعددة.

     

    ويمكن لزوار المعرض التعرف على مجال واسعٍ من منتجات وحلول اللوحات الرقمية وغرف التحكم والفعاليات المباشرة والأبنية الذكية التي يعرضها مزوِّدو تكنولوجيا الوسائط السمعية البصرية الاحترافية من جميع أنحاء العالم. وسيساهم "إنتيجريت ميدل إيست 2023" في دعم المجال السمعي البصري عن طريق الحلول المبتكرة التي يوفِّرها روَّاد القطاع العالميون، إلى جانب مشاركة المعارف حول أفضل الممارسات والاتجاهات السائدة في السوق.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن