نوزومي نتووركس تستعرض حلول التقنيات التشغيلية وأمن إنترنت الأشياء خلال "جيسيك 2023"

  •  

    كتب : محمد الخولي – محمد شوقي

    كشفت شركة نوزومي نتووركس، المتخصصة في مجال التقنيات التشغيلية وأمن إنترنت الأشياء، عن مشاركتها في معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات (جيسيك) والذي يقام في الفترة بين 14 و 16 مارس في مركز دبي التجاري العالمي. وتستعرض الشركة خلال الفعالية مجموعتها الواسعة من حلول التقنيات التشغيلية وأمن إنترنت الأشياء  والتي يمكن الاستفادة منها في حماية البنية التحتية الحرجة والشبكات الصناعية والمؤسسات الحكومية من التهديدات السيبرانية، فيما تعزّز إمكانات الصمود والمرونة التشغيلية.

    يذكر أن العام 2022 كان عامًا غير مسبوق من حيث الهجمات التي استهدفت قطاع التقنيات التشغيلية وأمن إنترنت الأشياء وأمن أنظمة التحكم الصناعي، ومنها Industroyer2 وINCONTROLLER اللتان سببتا اضطرابات واسعة حول العالم. كما أن هجمات طلب الفدية والتهديدات التي واجهت التقنيات التشغيلية وأنظمة التحكم الصناعي، والإعلانات عن نقاط الضعف وغيرها ما زالت منتشرة بشكل كبير، حيث يكشف أحدث تقارير نوزومي نتووركس حول أمن التقنيات التشغيلية وإنترنت الأشياء أن قطاعات النفط والغاز، والرعاية الصحية، والمواصلات، والتجزئة هي مجرد أمثلة على القطاعات الصناعية التي ازدادت فيها الهجمات خلال العام الماضي، نظرًا لافتقار معظم الشبكات الصناعية لإنترنت الأشياء والتقنيات التشغيلية إلى الضوابط الكافية للأمن السيبراني – وهي نقطة ضعف يستغلها المهاجمون بالكامل.

    من جهته قال بشير موسى، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وإفريقيا وروسيا لدى نوزومي نتووركس يعدّ الأمن السيبراني الصلب أبرز الأولويات فيما تتبني التقنيات التشغيلية وأنظمة التحكم الصناعي مزيدًا من التقنيات الجديدة بهدف التفوق على المنافسين – وهنا يأتي دور نوزومي نتووركس، إذ تحقق حلولنا إمكانات استثنائية لمراقبة الأصول والشبكات والكشف عن التهديدات، كما تقدم مرئيات مفيدة لبيئات التقنيات التشغيلية وإنترنت الأشياء مما يسمح للمؤسسات بتخفيض المخاطر وتعزيز قدرتها على الصمود في وجه التهديدات السيبرانية. نشارك في فعاليات جيسيك 2023 للتواصل مع الشركات التي تواجه تحديات مماثلة ومع العملاء الحاليين والمحتملين، ومع الشركاء والزوار من جميع أنحاء العالم." 

    أضاف تعتبر حلول Nozomi Arc التي أطلقت في يناير الماضي أحدث إضافة إلى مجموعة منتجات نوزومي نتووركس، والتي سيتم تدشينها خلال فعاليات جيسيك 2023. تعتبر الحلول أول نظام استشعار أمني للنقاط النهائية في القطاع لتدعم استخدام كل من Guardian و Vantage وتمنحها قدرة أكبر على الرؤية لمتابعة الأسطح المعرضة للهجمات، وتوفر رؤية أكثر تفصيلًا لبيئة التقنيات التشغيلية وأنظمة التحكم الصناعية بكاملها. صممت Nozomi Arc بحيث يمكن تطبيقها في عدد كبير من المواقع والأجهزة في أي مكان يحتاج للمتابعة في المؤسسة، لتضيف البيانات والمعلومات الهامة حول الأصول الأساسية والنقاط النهائية في الشبكات. وتستخدم تلك البيانات لتحسين إمكانات التحليل وردع التهديدات، إلى جانب ربط نشاط المستخدمين بحيث تسمح بالاستفادة المثلى من الموارد.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن