مؤتمر حكومة دبي مع AWS ما وراء التحولات السحابية .. الخميس المقبل

  • كتب : نهله أحمد

    ينطلق يوم الخميس القادم 16 مارس مؤتمر حكومة دبي مع AWS ما وراء التحولات السحابية، وذلك في مدينة دبي بفندق إيبيس وان سنترال، بهدف التعرف على قوة التكنولوجيا السحابية وقدرتها على تحويل العمليات الحكومية

    وسيقام هذا الحدث برعاية مركز دبي للأمن الإلكتروني ودبي الرقمية، بالترامن من احتفال شركة أمازون ويب سيرفيسز بانجازها في الإمارات العربية المتحدة، بعد حصولها على اعتماد مزود الخدمة السحابية المرخص من المستوى الأول.

    ويعتمد عشرات الآلاف من العملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على الخدمات والتقنيات المتقدمة التي توفرها سحابة AWS لتعزيز الابتكار في عملياتهم وتسريع وتيرة تحولهم الرقمي.

    ومع إطلاق منطقة أمازون ويب سيرفيسز الجديدة في الشرق الأوسط (الإمارات)، تمتلك أمازون ويب سيرفيسز حالياً 87 منطقة لتوافر الخدمات في 27 منطقة جغرافية حول العالم، وتخطط لإطلاق 21 منطقة توافر جديدة و7 مواقع أخرى في كل من أستراليا وكندا والهند ونيوزيلندا وإسبانيا وسويسرا.

    وتتألف منطقة أمازون ويب سيرفيسز الجديدة في الشرق الأوسط (الإمارات) من ثلاثة “مواقع لتوافر الخدمات” (Availability Zones)، وستنضم إلى منطقة أمازون ويب سيرفيسز الحالية في الشرق الأوسط في مملكة البحرين، والتي تم إطلاقها في عام 2019.
    وتقدر استثمارات أمازون ويب سيرفيسز من خلال منطقتها الجديدة لمراكز البيانات في الشرق الأوسط (الإمارات) بنحو 5 مليار دولار (20 مليار درهم إماراتي) في دولة الإمارات العربية المتحدة على مدار الخمسة عشر عاماً القادمة.

     

    ويشمل هذا الاستثمار النفقات الرأسمالية على إنشاء مراكز البيانات، والنفقات التشغيلية المتعلقة بخدمات المرافق وتكاليفها المستمرة، إضافة إلى التكاليف المتعلقة بمشتريات السلع والخدمات من الشركات الإقليمية.

     

     وتقدر AWS أن تساهم هذه الاستثمارات أيضاً في دعم نحو 6000 وظيفة في المتوسط سنوياً حتى عام 2036.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن