نوفو نورديسك تخفض أسعار الأنسولين 75% العام المقبل

  • كتب : وائل الحسينى

     

    من المقرر أن تخفض شركة نوفو نورديسك، أسعار العديد من أدوية الأنسولين بنسبة تصل إلى 75%، وهي أحدث شركة أدوية كبرى، تقوم بتخفيضات كبيرة في الأسعار، وسط ضغوط للحد من تكاليف علاج مرض السكري.

    وقالت شركة نوفو، إحدى أكبر بائعي الأنسولين في الولايات المتحدة وحول العالم، يوم الثلاثاء، إنها ستخفض سعر الأنسولين من نوع نوفولوغ NovoLog بنسبة 75%، وأسعار نوفولين Novolin وليفيميرLevemir بنسبة 65%، اعتبارًا من يناير 2024.

    وقال ستيف ألبرز، نائب رئيس شركة نوفو نورديسك: "لقد عملنا على تطوير مسار مستدام للمضي قدمًا، يوازن بين القدرة على تحمل التكاليف وديناميكيات السوق وتغييرات السياسة المتطورة، ولا تزال شركة نوفو نورديسك ملتزمة بضمان قدرة المرضى، الذين يعانون من مرض السكري، على تحمل تكاليف الأنسولين، وهي مسؤولية نأخذها على محمل الجد."

    قد لا يرى الكثير من الأشخاص الذين لديهم تأمين، انخفاضًا في التكاليف لأنهم يدفعون اشتراكات شهرية ثابتة. ومع ذلك، فإن الأشخاص غير المؤمن عليهم، وأولئك الذين لديهم خطط صحية ذات خصومات عالية، قد يشهدون انخفاضًا في التكاليف نتيجة لتخفيضات الأسعار.

    تأتي تخفيضات أسعار نوفو في أعقاب قرار شركة إيلي ليلي، في وقت سابق من هذا الشهر، بتخفيض قائمة الأسعار لمنتجات الأنسولين الأكثر شيوعًا بنسبة 70%، وذلك اعتبارًا من الربع الرابع من عام 2023.

    تعد ليلي ونوفو وسانوفي من البائعين الرئيسيين للأنسولين، في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم. لقد رفعوا أسعار منتجات الأنسولين بشكل كبير في الولايات المتحدة خلال 2010.

    قبل تخفيض الأسعار، كانت المنتجات بما في ذلك نوفولوغ، أحد أكثر أنواع الأنسولين استخدامًا في الولايات المتحدة، تكلف مئات الدولارات شهريًا، كما يستخدم ليفيمير على نطاق واسع.

    يبلغ سعر نوفولوغ حاليًا 558.83 دولار أميركي لخمس عبوات، من أقلام الحقن، و289.36 دولار للقارورة، على الرغم من أن الشركة قالت إن معظم الأشخاص، الذين لديهم تأمين لا يدفعون هذه الأسعار.

    وقالت نوفو إنه بعد دخول تخفيضات الأسعار حيز التنفيذ، ستنخفض هذه القائمة إلى 139.71 دولار و 72.34 دولار على التوالي.

    وتغطي تخفيضات الأسعار الأنسولين، الذي يأتي في كل من القوارير وأقلام الحقن.

    وانخفضت مبيعات الأنسولين في نوفو في السنوات الأخيرة، ويتوقع المحللون أن تنمو مبيعات عقاقير داء السكري غير الأنسولين، خاصة مبيعات عقار أوزمبيك Ozempic، التي يأخذها الكثير من الناس لإنقاص الوزن.

    مرض السكري هو مرض مزمن، يتميز بارتفاع مستويات السكر في الدم، حيث لا ينتج الجسم ما يكفي من الأنسولين، أو يستخدمه بشكل جيد. يؤثر على ما يقدر بنحو 37 مليون شخص في الولايات المتحدة. كثير من مرضى السكري يأخذون الأنسولين للسيطرة على مستويات السكر في الدم، ويمكن أن تسبب المستويات غير المنضبطة مشاكل صحية فورية وطويلة الأجل.

    ومع ذلك، واجه العديد من الأشخاص، الذين ليس لديهم تأمين أو لديهم خطط صحية ذات خصومات عالية، مشكلة في دفع ثمن المنتجات، واضطر البعض إلى تقنين استخدامها.

    ولتخفيف العبء، سنت بعض الولايات الأميركية سقوفًا لتكلفة الأنسولين في السنوات الأخيرة. ونصّ قانون الحد من التضخم للعام الماضي، على أن المرضى المشمولين ببرنامج التأمين الصحي الفيدرالي، يجب ألا يدفعوا أكثر من 35 دولارًا في الشهر، على شكل مساهمات أو تكاليف أخرى من الجيب مقابل وصفة الأنسولين.

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن