"رد سي" تبرم اتفاقية شراكة مع "داون تاون " لتصميم وبناء وتشغيل البيوت الزراعية

  • كتب : نهله مقلد

     

    وقعت "رد سي"، الشركة المتخصصة في مجال ‏التكنولوجيا الزراعية والتي تطور تقنيات رائدة للزراعة التجارية منخفضة الطاقة في الظروف المناخية الحارة حول العالم، ‏مذكرة تفاهم مع "داون تاون السعودية" الشركة المتخصصة في مجال التطوير العقاري والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

     

    تمهد الشراكة الجديدة للجانبين التباحث حول تصميم وبناء وتشغيل شركة رد سي للبيوت الزراعية المحمية في مواقع مشاريع داون تاون السعودية بمختلف مدن المملكة، وسبل تعزيز الجهود المشتركة لاعتماد تقنيات الزراعة المستدامة على نطاق واسع.

     

    وتسعى "داون تاون السعودية" من خلال مشاريعها متعددة الاستخدامات إلى إنشاء وتطوير وجهات ومراكز حضرية ذات أثر اقتصادي واجتماعي مستدام تسهم في تحفيز النمو الاقتصادي وتحسين جودة الحياة في 12 مدينة حول المملكة، إلى جانب تحويل مواقع تلك المشاريع إلى مناطق جذب بمقومات فريدة.

    وبموجب تلك الشراكة، سيتم العمل على تعزيز تجربة الحياة الحضرية من خلال دمج البيوت الزراعية المبتكرة والمستدامة ضمن المناطق الطبيعية المصممة وفق الطابع الحديث والمُستمد من روح مناطق المملكة وثقافتها، ونسيجها العمراني المحلي، مع مراعاة تطبيق أحدث المعايير العالمية.

     

    الهدف من هذه البيوت الزراعية المحمية ليس مجرد منشآت زراعية مستدامة بتقنيات متقدمة فحسب، بل يمتد لتحويل تلك المرافق نفسها إلى وجهات جذب ترفيهي وسياحي من خلال تجارب مبتكرة وعروض تستهوي عشاق الطعام. وتضم قائمة المنافع المرجوة من هذه الشراكة أنشطة تدريبية لنقل الخبرات بالإضافة إلى استحداث فرص العمل لأبناء المناطق في مجالات البستنة ومحال العصير والمقاهي وغيرها.

     

    تتماشى الشراكة الجديدة مع أهداف رؤية المملكة 2030، ولاسيما إنشاء مجتمع نابض بالحياة، ومستهدفات برنامج جودة الحياة، وخاصةً في مجال زيادة المساحات الخضراء وتوفير المنتجات الطازجة عالية الجودة للجميع في مختلف مناطق المملكة.

     

    جدير بالذكر أن شركة "رد سي" هي شركة سعودية تضم خبرات عالمية وتعمل على تطوير تقنيات مبتكرة للزراعة المستدامة صممت خصيصاً لسد الاحتياجات العالمية في مجال حلول الزراعة في المناطق التي يتسم مناخها بالارتفاع الشديد في درجات الحرارة. تمتد تقنيات الشركة من جذور النبات حتى أسطح البيوت المحمية والصوبات الزراعية، وقد ثبتت فعاليتها عملياً في منشأتها التجارية التي تمتد على مساحة ست هكتارات بالقرب من الرياض، ومنشأتها للبحث والتطوير في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

    من جهته قال الدكتور رايان ليفرز، الرئيس التنفيذي ‏والشريك المؤسس لشركة رد سي:"نحن متحمسون للإعلان عن شراكتنا مع داون تاون السعودية ونتطلع لرؤية ثمار تلك الشراكة على المملكة وشعبها. ولن تكون البيوت الزراعية المحمية مستدامة ومتضمنة لأحدث التقنيات فحسب، بل ستكون مرافق مصممة لإثراء تجربة الزائر للمجتمعات المحلية التي ستكون فيها هذه المرافق بالإضافة إلى منافعها الاقتصادية وتنمية الثقافة الزراعية. يسعدنا العمل بالشراكة مع المؤسسات الوطنية الرائدة في المملكة مثل شركة داون تاون السعودية لمواصلة النهوض برسالتنا في اطعام العالم بطريقة مستدامة وتوسيع نطاق أعمالنا".

     

    تمتلك شركة رد سي مجموعة متكاملة من تقنيات تحمل براءات اختراع مسجلة باسمها وتشمل مواد نانوية شفافة تمتص الحرارة بينما تسمح للضوء المرئي بالنفاذ، ونظام ذكي للمراقبة والتحكم عن بعد للمؤسسات يتيح للمنتجين الزراعيين العاملين في المناطق ذات المناخات الحارة حول العالم زيادة الإنتاجية وتعزيز الاستدامة. وتهدف الشركة لترسيخ مكانتها كواحدةٍ من أبرز الشركات العالمية ‏الرائدة في ابتكار تقنيات الزراعة المستدامة في البيئات الحارة، وتطوير حلول مستدامة لمعالجة مشاكل الأمن الغذائي ‏العالمي. ‏

     

    تتمتع تقنيات شركة رد سي حالياً بحضورٍ بارز في سبعة بلدان على مستوى العالم، كما يتم تطبيق هذه التقنيات في مرافق الشركة الخاصة لإنتاج المحاصيل الزراعية وتوزيعها على أكثر من 100 من كبار ‏تجار التجزئة في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية تحت العلامة التجارية للشركة "رد سي فارمس". ‏ وتأتي هذه الشراكة استكمالاً لمحفظة متميزة من الشراكات رفيعة المستوى، تنفذ بموجبها الشركة مزارع مستدامة تشمل مزارع لشركة "البحر الأحمر الدولية" وشركة "سلال".

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن