خوفا من اختراقها : الكرملين يحظر استخدام هواتف الآيفون

  • كتب : محمد العطار

     

     

    قالت صحيفة كومرسانت الروسية إن الكرملين أمر المسؤولين عن التحضيرات للانتخابات الرئاسية الروسية المقررة العام المقبل، بالكف عن استخدام هواتف الآيفون خشية اختراقها من قبل وكالات المخابرات الغربية.

     

    وأفادت الصحيفة عن مصادر قولها، إن سيرغي كيرينكو النائب الأول لرئيس الإدارة الرئاسية، أمر المسؤولين بتغيير هواتفهم بحلول أول أبريل 2023، وذلك خلال ندوة نظمها الكرملين للمسؤولين عن السياسة الداخلية.

     

    ونقلت الصحيفة عن أحد المشاركين في الاجتماع قوله: "انتهى الأمر بالنسبة لهواتف الآيفون، ارموها بعيداً أو اعطوها لأطفالكم، على الجميع تغيير هواتفهم".

     

    وبسؤاله عن الأمر ، لم يؤكد دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين ما جاء في الصحيفة.

     

    وقال للصحفيين: "يجب ألا تُستخدم الهواتف الذكية في المعاملات الرسمية، فأي هاتف ذكي يكون مزوداً بآلية شفافة إلى حد ما بغض النظر عن نظام تشغيله، سواء كان أندرويد أو آي أو إس، وبطبيعة الحال، لا تُستخدم في الأغراض الرسمية".

     

    وذكرت كومرسانت أن الكرملين قد يوفر أجهزة بأنظمة تشغيل مختلفة لتحل محل هواتف الآيفون، مضيفة أن أوامر الكف عن استخدام الآيفون موجهة لمن يعملون في السياسة الخارجية تحت إمرة كيرينكو.

     

    وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كثيراً إنه لا يستخدم الهواتف الذكية، فيما قال بيكسوف إن بوتين يستخدم الإنترنت بالفعل من حين لآخر.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن