الحكومة تؤجل بيع حصة من المصرية للاتصالات بسبب تقلبات السوق

  • كتب : محمد الخولي

     

    رغم ما كشفت عنه تقارير صحفية ، مؤخرا ، من قرب تنفيذ صفقة بيع الحكومة لنحو 20 % من " المصرية للاتصالات " ، المتخصصة فى تقديم خدمات الاتصالات الانترنت المتكاملة ـ  الى مستثمر استراتيجي إلا أن تقرير لوكالة " رويترز " أكد أن الحكومة أجلت خططها لبيع حصة في المصرية للاتصالات  بسبب تقلبات السوق الناتجة عن المخاوف بشأن القطاع المصرفي العالمي .

     

    وكانت وزاة المالية أكدت ،في وقت سابق ، أنها تدرس وتبحث بيع حصة غير محددة في المصرية للاتصالات، وأشارت تقارير لاحقة إلى أن الحكومة ربما تتطلع إلى بيع حصة تصل الى 20 % وأن مديري الصفقة، الأهلي فاروس وسي آي كابيتال، في محادثات مع مستثمرين خليجيين وإقليميين.

     

    "الحكومة لم تفضل إجراء تقييم تحت ضغط ظروف السوق، ولذا كان الإرجاء لإتاحة مزيد من الوقت والاستقرار بالأسواق .

     

    الجدير بالاشارة أنه وفقا للنتائج المالية للمصرية للاتصالات خلال الفترة من يناير  حتى ديسمبر 2022 أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع تجاوز 9.182 مليار مقابل تحقيق الشركة لصافي ربح بلغ 8.417 مليار خلال الفترة من يناير حتى ديسمبر 2021 .

     

    وكانت المصرية للاتصالات أكدت انه بيع حصة فى الشركة لا يعدو مجرد دراسة تقوم بها وزارة المالية ، بوصف الحكومة تمتلك 80 % من فيمة الشركة ، ولم  يتم حتى الان اتخاذ قرار نهائى بطرح اى حصة من المصرية للاتصالات



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن