بقيمة 50 مليار يورو : الشيخة جواهر آل خليفة تؤسس صندوق للاستثمار في الهند

  • كتب : نهله مقلد

     

     

    كشفت الشيخة جواهر آل خليفة -من العائلة المالكة بالبحرين وسيدة أعمال في الإمارات- عن تأسيس صندوق بقيمة 50 مليار يورو للاستثمار في مشاريع مختلفة في الهند، بهدف تمكين المرأة.

     

    تنتمي الشيخة جواهر آل خليفة إلى العائلة المالكة بالبحرين، ونشأت في الإمارات العربية المتحدة، وهي مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة Green Aventurine Holding في دبي، ولها استثمارات في العقارات، وتجارة السلع، والنفط والغاز، وإدارة استثمارات الأحذية، ودعم الشركات الناشئة، والتسويق والإعلان ، والتجارة، وتوزيع المنتجات، إلى جانب التجارة الالكترونية. 

     

    وقالت الشيخة جواهر آل خليفة: «لقد كنت محظوظة لأنني ولدت باسم يمنحني قيمة، كما أنه من واجبي استخدام هذا الاسم لمساعدة الآخرين».

     

    ولكن امتياز عائلتها المالكة لم يجعل ريادة الأعمال خيارًا سهلًا عليها، حيث تشرح قائلةً: «كوني من عائلة عربية محافظة، تم رسم مسار لي لأتبعه. كان من المفترض أن أختار الطب أو الهندسة المعمارية أو القانون في الجامعة. لقد رفضت الثلاثة واخترت العلوم السياسية في البداية، على أمل الحصول على وظيفة دبلوماسية».

    ومع ذلك، كان عليها السير في مسار مختلف وتغيير تخصصها إلى العلاقات الدولية، ثم العلاقات العامة  ، وأخيرًا إدارة الأعمال . وتضيف قائلةً: «كنت أحارب لإثبات أنني أريد أن أكون ما أريده».

     

    في غضون ذلك، تطوعت في عدة مناسبات محلية مختلفة ووجهت شغفها نحو تمكين المرأة والشباب.

     

    إلى جانب اهتماماتها التجارية، تعتقد الشيخة جواهر آل خليفة أن تمكين المرأة يترجم إلى تمكين عائلات بأكملها من النجاح.

     

    بالنسبة للشباب، أطلقت مركزًا للابتكار في أبو ظبي لتسهيل ترجمة الأفكار الجديدة إلى أعمال.

     

    تقول: «نستمع إلى أفكارهم ونساعدهم في جمع الأموال ونوفر لهم إمكانية الوصول إلى الإرشاد والمهارات والتوجيه. كما أنني جزء من نادي رجال الأعمال العالمي للشباب، والذي يقدم رواد الأعمال الشباب وأعمالهم إلى السوق العالمية».

     

     

    وفقًا للشيخة جواهر، فقد ساعد «اسمها وعلاقاتها» في البداية على فتح الأبواب أمام الناس للنجاح. وظيفتها هي البقاء مع رواد الأعمال الشباب حتى يتم إجراء الاتصالات وإقامة شراكة تجارية، وبعد ذلك، ينتهي دورها.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن