أخر الأخبار

بنحو 600 ألف دولار لكل شركة : إطلاق استوديو Delta40 للاستثمار بالشركات الناشئة بأفريقيا

  •  

    كتب : محمد شوقى – محمد العطار

    أطلقت شركة Factor[e] Ventures، الشركة المتخصصة في بناء الشركات الناشئة والاستثمار في الشركات في مراحل مبكرة في جنوب الصحراء الإفريقية وجنوب شرق آسيا، استوديو جديد للشركات الناشئة الأفريقية يسمى Delta40 وسيتم تأسيس الاستوديو في كينيا وسيكون له أيضًا أعمال في نيجيريا، مع خطط للاستثمار ما بين 100 إلى 600 ألف دولار في الشركات الناشئة بمجالات الطاقة والزراعة والتنقل.

    حصل الاستوديو على تمويل مبكر من عدة مستثمرين، بما في ذلك مؤسسة إيكيا، ومؤسسة Autodesk، والتحالف العالمي للطاقة من أجل الناس والكوكب (GEAPP)، وصندوق Bezos Earth، وWilson Sonisi، بالإضافة إلى المؤسسات الحكومية والخاصة والمالية.

    ويهدف Delta40 إلى تقليل المخاطر في القطاعات التي يتجاهلها المستثمرون عادة، مثل الزراعة والطاقة والتنقل، من خلال تقديم خدمات شريك المؤسسة مثل اختبار المنتجات وتبادل التكنولوجيا والتجارة المبكرة.

    وتعتقد ليندساي هولي هاندلر، المؤسسة المشاركة والشريكة الإدارية لصندوق Delta40، أن نموذج استوديو المشروعات الناشئة يمكن أن يزيد بشكل كبير من سرعة ونجاح الابتكار من الفكرة إلى المقياس إلى الخروج وفقًا لتقرير Partech لعام 2022 عن رأس المال الاستثماري التكنولوجي في أفريقيا، فإن قطاعات الطاقة والزراعة والتنقل تمثل أقل من 8% من إجمالي التمويل في القارة في العام الماضي.

    ويهدف Delta40 إلى الحد من آثار التغير المناخي في أفريقيا من خلال دعم المؤسسين المحليين والمتنوعين بينما يربطون تقنياتهم بالأسواق. كما بدأ استوديو المشروعات الناشئة بالفعل في بناء ست شركات ناشئة ويقوم بتقييم الأفكار الجديدة بنشاط.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن