4 مليون دولار: استثمارات بمنصة تخير لتسليم خدمات المطاعم

  •  

    كتب : محمد الخولى – نهله مقلد

     

    كشفت شركة تخير ، السعودية المتخصصة فى تسليم خدمات المطاعم والمقاهي ،  عن حصولها على 4 مليون دولار ، اى ما يعادل 15 مليون ريال سعودي ، فى  إغلاق جولة استثمارية (Pre-Series A) بقيادة شركة فود سكوير، ومشاركة اتحاد الخالدية وهيف ومتين الغذائية.

    من جهته خالد القريوي، المؤسس الشريك لتخير: “إن قطاع سوق خدمة الأطعمة والمشروبات في المملكة يعتبر من القطاعات الرئيسة في المنطقة، حيث يبلغ حجمه حسب تقرير منشآت 20 مليار دولار  ويتوقع أن يصل بحلول عام 2025 إلى 25 مليار دولار وتستحوذ المنطقة الوسطى والغربية على ما نسبته 70% من إجمالي السوق”.

    أضاف تعمل تخير في الوقت الحالي بمدينة الرياض مع شبكة تضم 1,500 منفذ بيع وأكثر من 200 مندوب توصيل حسب أرقامها في 20 مارس 2023، وتسعى للتوسع في المدن السعودية الأخرى خلال النصف الثاني من 2023.

    الجدير بالاشارة الى تخير تقوم ، التي تأسست عام 2021، عبر منصتها وتطبيقها على الهواتف الذكية بربط المستهلكين مع المطاعم والمقاهي وتمكنهم من استلام طلباتهم منها، وقامت وفق حديثها لجولة في النصف الثاني من 2022 بإطلاق أول مراحل التشغيل التجاري لتبدأ خدمات توصيل طلبات الطعام من خلال ربط المستخدمين والمتاجر مع مندوبي التوصيل، في الوقت الذي توفر فيه خدمات تحصيل المدفوعات، وخدمات الدعم اللوجستي عبر شركتها التابعة شدة للخدمات اللوجستية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن