اطلاق أثقل دراجة هوائية فى العالم يمكن ركوبها

  •  

     

     

     

    تم الاعتراف مؤخرًا بـكلاين جوانا العملاقة التى تبلغ وزنها 4800 رطل، والتي تم بناؤها بالكامل تقريبًا من الخردة المعدنية، باعتبارها أثقل دراجة هوائية فى العالم من قبل معهد السجلات فى ألمانيا، وهو نسخة وطنية من كتاب جينيس للأرقام القياسية.

     

    دراجة على غير العادة

     

    ربما تكون قد رأيت دراجات مكتنزة من قبل، ولكن بالتأكيد لا شيء مثل كلاين جوانا، يبلغ طول هذه الأداة الفريدة من نوعها أكثر من 5 أمتار، وتزن حوالى 4800 رطل ما يعادل 2177 كجم، هذا أكثر من معظم سيارات السيدان، فكيف على الأرض من المفترض أن يقوم أى شخص بالحركة بقوة الدواسة وحدها، فوفقًا لمنشئها، سيباستيان بوتلر، الذى يعيش فى مدينة كوثين، وهى بلدة فى ولاية ساكسونيا أنهالت بألمانيا، كل ذلك بفضل علبة تروس الشاحنة التى تم تكييفها لتحسين نظام تروس الدراجات الكلاسيكى، بحسب odditycentral.

     

     

     

    تمتلك كلاين جوانا ترسًا أماميًا و 7 تروس خلفية ولا يمكن تحريكها بواسطة شخص واحد فقط، ولكن يمكنها أيضًا سحب ما يصل إلى 15 طناً دون أى مشاكل.

     

    كان سيباستيان بوتلر يصنع مركبات الخردة المعدنية لفترة طويلة جدا، عندما كان مجرد طفل، حاول بناء دراجة بنفسه من الخردة، لكن الهواية أصبحت أكثر شغفًا خلال العقد الماضى أو نحو ذلك، أصيب بوتلر بمرض خطير فى عام 2011، وكان يحاول تعويض حقيقة أنه لم يعد بإمكانه التمتع "بحياة عمل طبيعية" من خلال بناء جميع أنواع الآلات المعدنية الفظيعة.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن