على الشاشات : أمازون تطلق منصة لونا السحابية للألعاب في 3 دول جديدة

  • كتب :  نهله مقلد

     

    أطلقت شركة " أمازون " ، المتخصصة فى التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية ، خدمة ألعاب الحوسبة السحابية "لونا" في 3 دول جديدة هي كندا وألمانيا وبريطانيا، مع خيارات الاشتراك على غرار خدمة البث المباشر لنتفليكس، حيث يمكن للاعبين الوصول إلى مجموعة مختارة من الألعاب المتاحة على أغلب الشاشات.

     

    وتوفر لونا فقط الألعاب الإلكترونية، حيث تتيح للمستخدمين الاختيار من بين 3 فئات للاشتراك، بعيداً عن خدمة أمازون برايم مدفوعة الأجر التي تركز على بث محتوى الفيديو والموسيقى، والتوصيل السريع للسلع التي يتم شراؤها عبر موقع الشركة، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

     

    وتستهدف فئات الاشتراك للاعبين من مختلف المستويات سواء الذين يمارسون الألعاب قليلاً، حين يزورهم الأصدقاء مثلاً، واللاعبون الذين يقضون ساعات طويلة في ممارسة الألعاب.

     

    وتحمل الفئة الأولى اسم "جاك بوكس جيمز" وتركز على ألعاب الحفلات باشتراك شهري 5 يورو في ألمانيا، وفي بريطانيا 4 جنيهات أسترليني.

    والفئة الثانية "لونا بلس"، وتبلغ قيمة اشتراكها 10 يورو شهرياً في ألمانيا، وفي بريطانيا 9 جنيهات إسترلينية، وتقدم حوالي 200 لعبة.

     

    والفئة الثالثة فتبلغ قيمة اشتراكها 18 يورو في ألمانيا، وفي بريطانيا 15 جنيهاً أسترلينياً.

     

    وقالت إن أي اشتراك في خدمة "أمازون برايم" تعطي المستخدم حق الوصول إلى مجموعة متغيرة شهرياً من الألعاب دون أي تكلفة إضافية، مع إتاحة فترة تجربة مجانية لخدمة "لونا" مدتها أسبوع واحد.

     

    الجدير بالاشارة يتيح جهاز التحكم في "لونا" وتطبيقها استخدام الخدمة على عدة أجهزة، ولاعتمادها على تكنولوجيا الحوسبة السحابية، فإن ممارسة الألعاب عبر خدمة "لونا" لا تحتاج إلى وجود الألعاب على جهاز الكمبيوتر، أو جهاز الألعاب الخاص بالمستخدم، وإنما يمكن الوصول إليها وممارستها من أي جهاز.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن