وفقا ل" GlobalData " : عدم اليقين بشأن صفقة Broadcom و VMware يمكن أن يؤثر على قاعدة عملاءهما

  • كتب : باسل خالد

     

     

    مع قيام هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA) بتعميق تحقيقها في استحواذ Broadcom على VMware ، والذي يمكن أن يخلق ، على الورق ، مجالًا تنافسيًا غير عادل في سوق الخوادم ، فإن حالة عدم اليقين المتزايدة بشأن الصفقة ستؤثر على قاعدة العملاء من كليهما. وفقًا لتحليل أجرته شركة  GlobalData ، وهي شركة متخصصة في مجال البيانات والتحليلات.

     

    من جهته راجيش مورو ، المحلل الرئيسي في GlobalData : "تعد VMware لاعبًا راسخًا يتمتع بأساس قوي وإستراتيجية. لذلك ، لكي تنجح هذه الصفقة ، بغض النظر عن المخاوف التنظيمية بشأن اللعب النظيف ، سيكون من الأهمية بمكان أن تحافظ Broadcom على حقوق ملكية العلامة التجارية لشركة VMware وتمكن الشركة من العمل بمستوى من الاستقلالية ".

     

    وجد تحليل GlobalData أن هناك عنصرًا من تأثير التكتل الذي تم إنشاؤه بواسطة صفقة Broadcom و VMware المحتملة في قطاع الخادم. تجلب VMware أيضًا إلى الطاولة أكثر من Broadcom من خلال إمكاناتها السحابية والافتراضية القوية التي يمكن أن تخلق مشكلات متضاربة للموردين للاعبين الآخرين.

     

    يلاحظ Muru : "المجالات الأخرى لأعمال Broadcom و VMware التي تغطي الأمن السيبراني ، من وجهة نظرنا ، ستكون مشكلة أقل بسبب المواقف السوقية النسبية لكلا اللاعبين في القطاع ، وتداخل المحفظة الحالية في مجالات مثل منتج Broadcom (Symantec) عبر SASE و XDR. "

     

    وفقًا لـ GlobalData ، تقدر قيمة سوق المحاكاة الافتراضية للخوادم العالمية بأكثر من 15 مليار دولار بحلول عام 2030 ، مع معدل نمو سنوي مركب (CAGR) من 7 إلى 8٪ ، متأثرًا بالطلب من مراكز البيانات عالية السرعة وزيادة اعتماد الحوسبة السحابية ؛ وهكذا على المدى الطويل ، يمكن أن يكون للصفقة تأثير وتؤثر على ساحة اللعب التنافسية في مساحة المحاكاة الافتراضية للخادم (والتي تشمل لاعبين مثل Oracle و Amazon و Google و Huawei و IBM و Citrix و Microsoft).

     

    ويختتم Muru : "إنها 50/50 سواء تمت هذه الصفقة أم لا ، حيث أن حركة CMA يمكن أن تخلق عقبة حقيقية لشركة Broadcom. ولكن ما يفشل السوق في إدراكه هو أن آثار حالة عدم اليقين المستمرة المحيطة بالصفقة يمكن أن تضر ، على سبيل المثال ، حقوق ملكية العلامة التجارية لشركة VMware ، حيث يوجد عدد كبير من عملاء VMware يتصارعون مع الموقف بينما يفكرون في استثماراتهم الحالية والمستقبلية في VMware . "

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن