بحوث الفلزات ينظم المؤتمر والتجمع السنوى الأول للاتحاد الإفريقي للحام

  •  

     

     

    نظم مركز بحوث وتطوير الفلزات المؤتمر والتجمع السنوي الأول للاتحاد الأفريقى للحام، تحت عنوان "تكنولوجيا اللحام والعمليات المتعلقة باللحام"، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الإفريقى للحام وبحضور جون تربتون رئيس الاتحاد.

     

    وقال الدكتور إبراهيم غياض القائم بأعمال رئيس المركز، في تصريح له اليوم، إن المؤتمر ناقش تطوير تكنولوجيا اللحام والتصنيع، وتبادل الخبرات العلمية بين الدول الأعضاء في هذا المجال، والتعاون في تنفيذ أهداف الاتحاد في عمل مواصفات موحدة على مستوى القارة.

     

    وأضاف أنه تم تنفيذ المؤتمر بالنظام الهجين بين الحضور الفعلى، وعبر الفيديو كونفرانس; لزيادة فرص تبادل المعرفة والخبرات، فضلا عن تقوية العلاقات بين المشاركين بالمؤتمر.

     

    وأشار غياض إلى أن الفعاليات تضمنت عرض ومناقشة 78 بحثا أكاديميا وتطبيقيا على مدار الجلسات العلمية التى تضمنها المؤتمر، وتطرقت الأبحاث إلى عدة محاور في مجال تكنولوجيا وميتالورجيا اللحام، ودراسة خواص وأداء المواد، وتحليل أسباب الانهيارات لمعدات المصانع وطرق التغلب عليها.

     

    وأكد أن المؤتمر شهد حضورا عالميا واسعا، من حوالى 28 دولة من مختلف دول العالم، وحضر الجلسات العلمية أكثر من 150 مشاركا من الجامعات ومراكز البحوث والشركات الصناعية، مشيرا إلى أن المؤتمر شهد كذلك مشاركة لطلاب الماجستير والدكتوراه وشباب الباحثين ومهندسي الصناعة من عدة دول; بهدف فتح جسور التواصل بين الباحثين المصريين وزيادة الاحتكاك بنظرائهم الدوليين لتعزيز قدراتهم البحثية.

     

    ولفت إلى مشاركة حوالى 19 شركة من قطاعات صناعية مختلفة في مجالات اللحام وتحليل الانهيارات لمعدات المصانع، حيث تم مناقشة سبل التعاون في تفعيل توصيات ونتائج الأبحاث العلمية لتطوير الأداء الفني بهذه القطاعات.

     

    وعلى هامش الفعاليات، تم التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق تعاون بين مركز بحوث الفلزات وكلية الهندسة بجامعة إندونيسيا يتضمن تبادل الخبرات فى المجالات الخاصة بتكنولوجيا اللحام والسبائك والعمليات المتعلقة بها.

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن