لحماية الامن القومي الامريكى : بحث اتخاذ إجراء ضد كاسبرسكي الروسية لحلول لامن السيبراني

  • كتب : نهله أحمد

     

     تحت شعار حماية الامن القومي الامريكى وعلى غار ما تم مع عدد من شركات التكنولوجيا الصينية تدرس وزارة التجارة الأميركية اتخاذ إجراء ضد شركة " كاسبرسكي" ،  الروسية لحلول أمن المعلومات الإنترنت، مع تصاعد المخاوف بشأن هجمات روسية عبر الشبكة العنكبوتية.

     

    ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مصادر، أن إدارة الرئيس جو بايدن تبحث اتخاذ إجراء تنفيذي ضد الشركة بموجب قواعدها للأمن على الإنترنت.

     

    وكثفت الإدارة تحقيقها ليمتد إلى برنامج شركة كاسبرسكي المضاد للفيروسات العام الماضي، كما حظرت الجهات التنظيمية بالفعل استخدام الحكومة لبرامج الشركة الروسية.

     

    وقال مكتب الصناعة والأمن بوزارة التجارة الأميركية، أن الوزارة ملتزمة بممارسة سلطاتها، لحماية البيانات الحساسة للأميركيين، والعمل مع الكونغرس للتصدي لما يظهر من مخاطر.

    ويأتي الإجراء تجاه كاسبرسكي في أعقاب التقدم بتشريع أميركي جديد يسمح للبيت الأبيض، بحظر تطبيق تيك توك الصيني أو غيره من التطبيقات الأجنبية إذا كانت تشكل خطراً على الأمن القومي.

     

    وتعرضت ، مؤخرا ،  منصة تيك توك لعمليات تدقيق كبيرة بسبب المخاوف الأميركية، من أن الحكومة الصينية ربما تصل إلى بيانات المستخدمين الأميركيين التي جمعها التطبيق.

     

    واستجوب أعضاء الكونجرس الرئيس التنفيذي لشركة تيك توك، شو زي تشيو، في جلسة استماع منذ أسابيع.

     

    ونفى تشيو أن يكون لمسؤولي الحكومة الصينية القدرة على الوصول إلى بيانات المستخدم، على الرغم من اعتراف الشركة الأم لتيك توك "بايت دانس" سابقًا، بأنها استخدمت بيانات من التطبيق لتتبع مواقع المستخدمين.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن