تيك توك : 5.5 مليون دولار من عمليات الشراء داخل التطبيق يوميًا بالربع الأول من 2023 مع انتعاش التنزيلات

  • كتب : محمد الخولي

     

     

    نما تطبيق تيك توك "  TikTok " لتظهر كظاهرة ثقافية لوسائل التواصل الاجتماعي وشعبية متزايدة ، على الرغم من أن التطبيق يواجه حالة من عدم اليقين بشأن عملياته التجارية في الأسواق الأخرى. شهدت الشعبية أن TikTok يحافظ على مكاسب في المقاييس مثل التنزيلات وعمليات الشراء داخل التطبيق.

     

    وتشير البيانات التي حصلت عليها شركة Finbold إلى أن TikTok سجلت 246.9 مليون عملية تنزيل على مستوى العالم في الربع الأول من عام 2023 ، مما يمثل نموًا بنسبة 19.7٪ عن 206.2 مليون تنزيل في الربع الرابع من عام 2022. في عام 2022 ، تم تنزيل التطبيق أكثر من 879.2 مليون مرة ، بزيادة أكثر من 22٪ عن رقم عام 2021 البالغ 718.7 مليون.

     

    من حيث الإيرادات ، كسبت TikTok 497.7 مليون دولار من عمليات الشراء داخل التطبيق في الربع الأول من عام 2023 ، وهو أقل قليلاً بنسبة 5.7٪ من قيمة الربع الرابع لعام 2022 البالغة 528 مليون دولار. تُترجم الإيرادات المسجلة في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023 إلى متوسط ​​دخل يومي قدره 5.53 مليون دولار من عمليات الشراء داخل التطبيق. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن إيرادات التطبيق في الربع الرابع من عام 2022 كانت أعلى دخل ربع سنوي حتى الآن.

    مرونة TikTok وسط تهديد الحظر

     

    أبرز البحث كيف تمكنت TikTok من الحفاظ على النمو وسط حالة عدم اليقين في الأسواق المختلفة. وبحسب تقرير البحث:

     

    "تواصل TikTok إظهار مرونتها على الرغم من الدفع المتجدد لحظر التطبيق في بلدان مختلفة بقيادة الولايات المتحدة ، أثارت العديد من الحكومات مخاوف من أن TikTok ، المملوكة لشركة ByteDance الصينية ، قد تعرض بيانات المستخدم الحساسة للخطر .

     

    فى هذا الاطار يدفع المشرعون الأمريكيون لتشريع جديد لحظر التطبيق. يأتي ذلك بعد أن وجه البيت الأبيض الوكالات الفيدرالية لحذف التطبيق من الأجهزة الحكومية ".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن