أول مؤتمر صحفي للروبوت من المقرر عقده في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي من أجل الصالح العام التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات

  • كتب: باكينام خالد

     

    ستشمل القمة العالمية القادمة للاتحاد الدولي للاتصالات الذكاء الاصطناعي من أجل الصالح العام المؤتمر الصحفي الأول في العالم الذي يضم روبوتات اجتماعية بشرية. في هذا الحدث الإعلامي غير المسبوق ، سيكون تسعة روبوتات ومنشئوهم متاحين للأسئلة من المراسلين في جنيف في 7 يوليو.

     

    كما سيتم عرض أكثر من 40 روبوتًا متخصصًا يعرض قدرات تتراوح من مكافحة الحرائق وبناء المنازل إلى توفير الرعاية الصحية والزراعة بشكل مستدام خلال الحدث الكامل الذي يستمر من 6 إلى 7 يوليو في مركز المؤتمرات الدولي بجنيف (CICG).

     

    تشمل الروبوتات التي من المقرر أن تلتقي بالمراسلين ما يلي:

    Beonmi - أول إنسان آلي متعدد الأغراض يعمل بكامل طاقته في العالم (ما وراء الخيال)

    • نادين - واحدة من أكثر الروبوتات الاجتماعية الواقعية في العالم (جامعة جنيف)

    • صوفيا - أول سفيرة لابتكار الروبوت لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (شركة Hanson Robotics)

    Geminoid - روبوت بشري فائق الواقعية من اليابان (هيروشي إيشيجورو)

    • 4NE-1 - أحد أكثر الروبوتات البشرية المعرفية تقدمًا في العالم والمصممة للتعاون مع البشر (Neura Robotics)

    Ai-Da Robot - أول فنان روبوت واقعي للغاية (Aidan Meller)

    • جريس - روبوت الرعاية الصحية البشري الأكثر تقدمًا في العالم (SingularityNET)

    Desdemona - روبوت نجم موسيقى الروك في Jam Galaxy Band

    Ameca - أحد أكثر الروبوتات شبيهًا بالواقع في العالم (الفنون الهندسية)

     

    ستوضح القمة العالمية للذكاء الاصطناعي من أجل الصالح العام كيف يمكن للتقنيات الجديدة أن تدعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (SDGs) في مجالات مثل مكافحة أزمة المناخ وتعزيز الاستجابة الإنسانية.

     

    سيكون الذكاء الاصطناعي التوليدي والتعاون بين الإنسان والآلة موضوعات رئيسية للمناقشة في ضوء الزيادة الأخيرة في الاهتمام العام بالذكاء الاصطناعي الناتج عن إصدار نماذج لغة كبيرة مثل ChatGPT وأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية الأخرى.

     

    سيركز الحدث على التشبيك لبناء مشاريع جديدة ، ودعوات للعمل ، وشراكات. وسيتضمن محادثات من قادة الفكر بالإضافة إلى عروض توضيحية لأحدث حلول الذكاء الاصطناعي التي يمكن أن تحقق نطاقًا عالميًا بدعم من المجتمع الدولي للذكاء الاصطناعي من أجل الصالح.

     

    ستشمل قاعة عرض AI for Good عروضًا وأعمالًا فنية مستوحاة من الذكاء الاصطناعي ، مع أبرز الأحداث هذا العام بما في ذلك العروض الأولى العالمية لأداء الطبول بالذكاء الاصطناعي في الوقت الحقيقي لـ Jojo Mayer "Me / Machine" مع Harry Yeff (REEPS100) "AI والصوت المستوحى من الآلة" أداء.

     

    سيستضيف الحدث أيضًا الجولة الأخيرة من AI for Good Innovation Factory حيث ستعرض الشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم حلول الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم لتعزيز أهداف التنمية المستدامة.

    برنامج الحدث متاح الآن.

    من بين المتحدثين المعتمدين:

    • ليلى إبراهيم - الرئيس التنفيذي للعمليات ، DeepMind

    • يوفال نوح هراري - مؤرخ وفيلسوف ومؤلف كتاب "Sapiens" و "Homo Deus"

    • أورلي لوبيل - أستاذ القانون المتميز في وارن بجامعة سان دييغو ، ومؤلف كتاب "The Equality Machine" ("أفضل كتاب لعام 2022 لـ The Economist")

    • ستيوارت راسل - أستاذ علوم الكمبيوتر بجامعة كاليفورنيا ، بيركلي ، ومؤلف كتاب "التوافق البشري: الذكاء الاصطناعي ومشكلة التحكم"

    • جوانا شيلدز - الرئيس التنفيذي للمجموعة ، BenevolentAI ، وزيرة المملكة المتحدة السابقة للسلامة والأمن على الإنترنت

    • أليساندرا سالا - مدير أول الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات ، Shutterstock ، ورئيس Women in AI

    • باباك هودجت - رئيس قسم التكنولوجيا في شركة Cognizant للذكاء الاصطناعي

    • صوفيا كياني - ناشطة إيرانية أمريكية في مجال المناخ ، ومديرة تنفيذية للكاردينالات المناخية ، وفي سن 20 عامًا ، أصغر عضو في المجموعة الاستشارية للشباب التابعة للأمين العام للأمم المتحدة والمعنية بتغير المناخ.

    • أندرو زولي - كبير مسؤولي التأثير بشركة Planet

    • ابتسام المزروعي - مدير وحدة مركز الذكاء الاصطناعي في معهد أبوظبي للابتكار التكنولوجي

    • إيكر كاسياس - حارس مرمى كرة قدم سابق ، ريال مدريد ، بورتو ، منتخب إسبانيا

    • علي آغا - قائد المجموعة في قسم الأنظمة المستقلة والروبوتية في مختبر الدفع النفاث التابع لناسا ، مركز كالتك للأنظمة والتقنيات المستقلة

    يتم تنظيم الذكاء الاصطناعي من أجل الصالح العام من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات ، وكالة الأمم المتحدة المتخصصة لتقنيات المعلومات والاتصالات ، إلى جانب 40 وكالة من وكالات الأمم المتحدة الشريكة. تعقد القمة بمشاركة حكومة سويسرا.

    المشاركة في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي من أجل الصالح العام مجانية ومفتوحة للجميع. القدرة محدودة ويتم تشجيع التسجيل المبكر.

    القمة العالمية للذكاء الاصطناعي من أجل الصالح العام 2023 ، التي عقدت بالاشتراك مع سويسرا ، بدعم من Immersion4 (الراعي الماسي) ، ومعهد الابتكار التكنولوجي (الراعي الماسي) ، ومعهد Monash Data Futures في جامعة موناش (الراعي الذهبي) ، و ZTE (الراعي الذهبي) ، و Rohde & Schwarz (راعي الشبكات) و Kuka (راعي الشبكات).

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن