إطلاق أقوى صاروخ فى العالم من سبيس إكس

  •  

     

     

     

     تستهدف شركة سبيس إكس، الإطلاق الأول لأقوى صاروخ تم بناؤه على الإطلاق بعد الحصول على تصريح من إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) غدا الإثنين.

     

     

     

    وقالت الوكالة في بيان: "بعد عملية تقييم شاملة للترخيص، قررت إدارة الطيران الفيدرالية أن سبيس إكس استوفت جميع متطلبات السلامة والبيئة والسياسة والحمولة وتكامل المجال الجوي والمسؤولية المالية".

     

     

     

    ستنطلق المركبة الفضائية التي تتألف من المرحلة الأولى من مركبة سوبر هيفي المعززة والمركبة الفضائية في المرحلة العليا، من منشأة سبيس إكس ستارباز في بوكا تشيكا، تكساس، في أول رحلة مدارية لها.

     

     

     

    إذا كان سبيس إكس قادرًا على الالتزام بخطة الإطلاق الخاصة به، فسوف ينطلق الصاروخ في الساعة 7 صباحًا بالتوقيت المحلي (5 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ) في غضون أيام قليلة من الآن، ستتم مشاركة بث مباشر للمهمة على قناة SpaceX على YouTube.

     

     

     

    وستكون الرحلة المرتقبة قصيرة نسبيًا، بعد عدة دقائق من مغادرة، ستنفصل Starship عن المرحلة الأولى من Super Heavy Booster.

     

     

     

    مع استمرار Starship في اتجاه المدار، سينزل الداعم في خليج المكسيك، لن يتم استعادتها، ولكن المهام المستقبلية ستشهد قيام الداعم بهبوط متحكم به في القاعدة بحيث يمكن إعادة استخدامه في المهام المستقبلية.

     

     

     

    من المتوقع أن تصل المركبة الفضائية إلى ارتفاع حوالي 146 ميلاً (235 كيلومترًا) قبل أن تهبط وتهبط في المحيط الهادئ بالقرب من هاواي بعد حوالي 90 دقيقة من الإقلاع.

     

     

     

     كما هو الحال مع Super Heavy، لن تكون هناك عملية استرداد، على الرغم من أن الرحلات المستقبلية ستحاول هبوط المركبة بحيث يمكن استخدامها مرة أخرى.

     

     

     

    تعني القوة الهائلة لـ Super Heavy أن الإطلاق سيكون بالتأكيد مشهدًا مذهلاً.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن