سماعة رأس أبل Reality Pro AR / VR: ما يمكن توقعه

  •  

    واجهت سماعات الرأس AR / VR التي يشاع عنها منذ فترة طويلة العديد من التأخيرات والمشكلات، وفي مارس، ادعى المحلل Ming-Chi Kuo أن الشركة لم تكن "متفائلة" بشأن إطلاق سماعات الرأس AR / VR، واقترح Kuo أيضًا أن الجهاز مشكوك فيه أن يتم الإعلان عنه في WWDC 2023.

     

     

     

    كما يدعي آخر تقرير صادر عن جورمان أن سماعة الرأس ستكون "نجمة العرض"، وذكر أيضًا أن الجهاز سيتم تشغيله بواسطة نظام التشغيل xrOS وستقدم أبل أيضًا مجموعة تطوير برمجيات (SDK) من نفس النظام.

     

     

     

    وأشار غورمان أيضًا إلى أن شركة أبل سيكون لديها "قصة واضحة للمطورين" حول كيفية استخدامها، ومن المتوقع أيضًا أن تقضي الشركة الكثير من المؤتمر لعرض الأدوات المخصصة للجهاز ومتجر التطبيقات، كما يدعي التقرير أيضًا أن سماعة الرأس قد تكون خارج "في الوقت المناسب للعطلات"، وهو ما قد يعني النصف الثاني من عام 2023، ومع ذلك، من غير المتوقع أن يتم طرح الجهاز للبيع "لعدة أشهر"، مما سيوفر للمطورين الوقت خلق الخبرات لذلك.

     

     

     

    WWDC 2023: إعلانات أخرى متوقعة

     

    بصرف النظر عن سماعة Reality Pro، يُشاع أيضًا أن أبل تعلن عن أجهزة جديدة ضمن تشكيلة Mac، ومع ذلك، قد لا تطلق الشركة أي طرازات iPad جديدة، علاوة على ذلك، من المتوقع أيضًا أن تطلق أبل برامج جديدة للأجهزة الأخرى بما في ذلك أجهزة iPhone و iPad و أبل Watch، من المحتمل أيضًا أن يكون watchOS 10 "أكبر تحديث لبرنامج أبل Watch منذ طرح الإصدار الأول في عام 2015".

     

     

     

     

     

    "FBI" تسمح للمواطنين باستخدام تطبيق NSAF لتعقب الأعمال الفنية المسروقة

     

    يبدو أن عالم التطبيقات والتكنولوجيا على وشك أن يسهل كل شيءٍ حرفيا، حيث أصبحت هناك إمكانية للمواطنين والمؤسسات الفنية لتعقب الأعمال الفنية المسروقة بكل سهولة، ومن هواتفهم.

     

    وتأتى هذا الخطوة بعدما أصدر مكتب التحقيقات الفيدرالى، منتصف الأسبوع الماضى، ملف الولايات المتحدة الوطنى للفنون المسروقة (NSAF)، على هيئة تطبيق، مع نشر قاعدة بياناته للأعمال الفنية المسروقة، والقطع ذات الأهمية الثقافية.

     

    وصُمّم تطبيق NSAF بداية للعمّال المُكلّفين بإنفاذ القانون وصناعة الفن، لكن، يستطيع أى شخص استخدامه أيضًا للتحقّق من الوضع القانونى للممتلكات الثقافية ببضع نقرات فقط.

     

    وأفادت كولين تشايلدرز، من برنامج مكافحة الجرائم الفنية التابع لمكتب التحقيقات الفيدرالى، فى بيان: "من أكبر التطورات التى حقّقتها منظمة NSAF إتاحته التطبيق للجمهور"، ويتميز التطبيق بوظائف البحث التى تُصنّف الفن بحسب الوصف والموقع والنوع. كما يمكنك تحميل التطبيق واستخدامه مجانًا.

     

     

    تطبيق يتابع الاعمال الفنية المسروقة

     

    ليست المرة الأولى التى تستخدم فيها مثل هذه التطبيقات

     

    وحسب ما نشره موقع cnn فإن هذه ليست المرة الأولى التى يتم فيها استخدام تطبيق مثل NSAF، ففى عام 2014، أصدر فريق الجرائم الفنية التابع لشركة Carabinieri الإيطالية أول تطبيق للهواتف الذكية على الإطلاق، لتوفير الدعم العام لمكافحة جرائم التراث الثقافى.

     

    وفى عام 2021، أطلقت منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) تطبيق ID-Art، وهو أداة تتيح الوصول إلى قاعدة بيانات المنظمة للفنون المسروقة، مع الإبلاغ فى الوقت عينه عن مواقع التراث الثقافي، والقطع المعرّضة للخطر، وتسجيلها.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن