التحول الرقمي واستخدام الطاقة النظيفة على منصة " حوار " للنقاش المجتمعي

  • كتب : محمد الخولي

     


    تستقبل منصة حوار (منتدى الحكومة) " https://hewar.idsc.gov.eg/user-login " خلال الفترة من 26 أبريل وحتى 26 مايو 2023 آراء المواطنين حول موضوعين جديدين وهما:

    - دعم الدولة المصرية للتحول الرقمي، والتي تُعد أحد أهم القضايا التي تحظى بأولوية على أجندة مختلف دول العالم، خاصة في ضوء التداعيات الناجمة عن جائحة "كوفيد-19"، والتي كشفت عن الفجوة الرقمية المتزايدة بين الدول المتقدمة والنامية وداخلها.

    - دعم الدولة المصرية للتوسع في استخدام الطاقة النظيفة، والتي تُعد أحد الملفات التي توليها الحكومة اهتمامًا كبيرًا، بهدف الحفاظ على البيئة والحد من آثار التغيرات المناخية.

     

    الجدير بالاشارة انه تم إطلاق منصة "حوار" خلال شهر فبراير الماضي، بهدف خلق بيئة تفاعلية بين جميع فئات المجتمع المصري من خلال فتح قنوات للتواصل والحوار المجتمعي مع المواطنين بشأن مختلف القضايا، بما يُمكن من دعم وصنع السياسات العامة، واتخاذ التدابير والإجراءات التصحيحية بشأنها في إطار تشاركي فعال.

    وتضم المنصة (6) أقسام رئيسة، وهي: قسم تعريفي عن المنصة وأهدافها وقواعد عملها، وقسم ثاني تحت مسمى "منتدى الحكومة"، وهو الجزء الرئيس بالمنصة والذي يُتيح المشاركة المجتمعية في القضايا والموضوعات المطروحة من قِبل الحكومة المصرية، كما تضم المنصة قسمًا ثالثا تحت مسمى "حوار الخبراء"، وهو جزء تم تخصيصه للخبراء والمتخصصين للتعرف على آرائهم حول بعض الموضوعات الاقتصادية، والاجتماعية المتخصصة، أيضًا تضم المنصة قسمًا رابعا تحت مسمى "الأفكار والمبادرات"، والذي يتيح مشاركة الجميع في طرح الأفكار الجديدة في شتى المجالات.

     

    كذلك، تضم المنصة قسمًا خامسا تحت مسمى "القطاعات"، والذي يُتيح تقديم مبادرة أو طرح النقاش حول موضوع أو أكثر وفقًا للقطاعات، مثل: الصحة، التعليم، الشباب والرياضة وغيرها من القطاعات. بالإضافة إلى قسم الركن الإعلامي والذي يتضمن كافة البيانات الصحفية المنشورة عن المنصة، وكذا الفيديوهات.

    وعن أبرز الموضوعات التى تم طرحها خلال الفترة الماضية فانه طرح قضايا وموضوعات جديدة كل (30) يومًا داخل المنصة، وكانت المنصة قد استقبلت مسبقًا خلال الشهرين الماضيين آراء ومقترحات المواطنين حول (4) قضايا، وهم: دعم الدولة المصرية لمناخ الاستثمار، وقضية الزيادة السكانية في مصر، ودعم الدولة المصرية لتوطين الصناعة المحلية، ودعم الدولة المصرية لقضايا المناخ.

    وحول  كيفية المشاركو بآرائكم ومقترحاتكم؟ و للدخول على المنصة، والتسجيل عليها، ومن ثم المشاركة بآرائكم ومقترحاتكم يمكن الضغط على الرابط التالي

     https://hewar.idsc.gov.eg/user-login  

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن