فلات 6 لابز تستثمر 120 ألف دولار في Midient العراقية

  • كتب : امير طه

     

    وقّعت شركة " فلات 6 لابز " ، المتخصصة في الاستثمارات الجريئة بالمراحل البذرية المبكرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، عقد استثمار من خلال برنامجها الأردني لرأس المال الجريء ضمن جولة قبل بذرية قامت بها شركة Midient العراقية الناشئة.

     

    تعد "Midient  " هي شركة ناشئة مقرّها في أربيل، في إقليم كردستان العراق، وتعمل على برنامج إدارة الولاء لتحويل برامج الولاء الورقية إلى برامج رقمية في المنطقة.

     

    سيُستخدم الاستثمار، الذي يبلغ إجماليه 125 ألف دولار أمريكي كتمويل قبل بذري لمساعدة Midient على التوسّع في بقية أنحاء العراق وتطوير التطبيق المحمول، مثل تمكين أصحاب الأعمال من تشغيل حملات العروض داخل المنصات جنبًا إلى جنب مع برامج الولاء الخاصة بهم.

     

    بالإضافة إلى الاستثمار، ستنضم المديرة العامة لمكتب فلات 6 لابز في الأردن، رشا منّا، إلى مجلس إدارة Midient.

     

    الجدير بالاشارة تأسست Midient في يوليو 2021 من قبل أحمد جمال وثلاثة مؤسسين آخرين هم عمر صباح ومحمد ياسين وأحمد بايز، وتهدف Midient إلى بناء أداة تمكّن أصحاب الأعمال من إعداد برامج الولاء الخاصة بهم وإدارتها بسهولة.

    يمكن للأعمال استخدام التطبيق المحمول لعرض العروض والخصومات ومنح نقاط الولاء لعملائهم ومكافأة عملائهم المخلصين.

     

    وفي الوقت نفسه، سيعمل هذا التطبيق من جانب المستهلكين كمنصة يمكنهم من خلالها رؤية جميع العروض وبرامج الولاء المتاحة في مدينتهم في موقع واحد مركزي.

     

    من ناحيتها قالت رشا منّا، المدير العام في فلات 6 لابز الأردن يشكّل استثمار فلات 6 لابز في Midient، الذي يتمّ من خلال مقرّه في أربيل، أول استثمار لفلات 6 لابز في العراق. إن هذه الشراكة تمثّل إنجازًا مهمًّا لـ Midient لتوسيع تأثيرها في العراق والمنطقة الأوسع، في حين توفّر فرصة لفلات 6 لابز  لمعرفة المزيد عن السوق العراقي مع تطوّر نشاط الاستثمار الخاص بنا في جميع أنحاء العراق في المستقبل القريب.

     

    أضافت يُظهر الاستثمار من فلات 6 لابز في Midient التزامها بتعزيز الابتكار وريادة الأعمال في الأسواق الناشئة».

    حاليًا، يجب على أصحاب الأعمال الاتصال بموظفي Midient للتسجيل وإعداد برامج ولائهم في التطبيق.

     

    ومع ذلك، بفضل هذا الاستثمار، تخطط الشركة لتطوير ميزات التسجيل الذاتي بحيث يمكن لأي شخص في أي مكان التسجيل وإدارة عروضهم ومكافآتهم مباشرةً في تطبيقاتهم المحمولة وسيتم إضافة ميزات أخرى مثل لوحات المعلومات والتحليلات داخل التطبيق لاحقًا.

     

    تعمل شركة Midient حاليًا في إقليم كردستان العراق، في أربيل والسليمانية، ولكنها تخطط للتوسع في بقية العراق بحلول نهاية هذا العام وتتوقع الشركة في عام 2024 التوسع خارج العراق إلى أسواق ناشئة أخرى في الشرق الأوسط.

     

    من جهته قال أحمد لطيف، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "  Midient " يُريد أصحاب الأعمال الذين يملكون متاجرهم الفعلية مكافأة عملائهم المخلصين لأنهم يعرفون أن ذلك يؤدي إلى زيادة المحافظة وبالتالي المزيد من الإيراداتومع ذلك، لم يكن بإمكانهم فعل ذلك بطريقة منهجية وسهلة بسبب عدم وجود حل رقمي، إلا الآن.

     

    أضاف  نحن متحمّسون لأن منتجنا سيمكّن الأعمال من إعداد برامج ولائهم في مدة تصل إلى 10 دقائق، وبدء مكافأة عملائهم المخلصين، وزيادة المحافظة على العملاء والإيرادات. نحن الآن خطوة واحدة أقرب إلى تحويل جميع قطاع الولاء والمكافآت في العراق وما ورائها».



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن