رئيس جامعة الفيوم يشهد الملتقى الثامن للتوظيف والتدريب

  •  

     

     

    تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، شهد الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، فعاليات الجلسة الافتتاحية للملتقى الثامن للتوظيف والتدريب والمنتدى الأول للخريجين الذي نظمته كلية السياحة والفنادق.

     

    جاء ذلك بحضور الدكتور عرفة صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عاصم فؤاد العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أشرف عبد المعبود عميد كلية السياحة والفنادق، والدكتورة غادة محمد وفيق القائم بأعمال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومنال جمال وكيل وزارة الشباب والرياضة ورئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، والدكتورة علا عبد الرحيم مدير مركز متابعة الخريجين بالجامعة، والدكتور عبد الرحيم محمد مدير وحدة متابعة الخريجين بالكلية، وعدد من رجال الأعمال وأصحاب مؤسسات سوق العمل والصحفيين والإعلاميين والخريجين، وذلك اليوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٣/٥/١٠ بقاعة المناقشات بالكلية.

     

    في مستهل كلمته رحب "حتاتة" بالضيوف في رحاب جامعة الفيوم، مشيرًا إلى أن عقد الملتقيات التوظيفية تسهم بشكل كبير في بناء جسر من التواصل بين الجامعة والخريجين وفتح آفاق الحوار الهادف والبناء حول المشكلات والتحديات التي تواجه الخريجين في سوق العمل وكيفية التغلب عليها، كما أكد ضرورة التعرف على متطلبات سوق العمل للمواصفات والمهارات العلمية والعملية للخريجين في ظل المستجدات والتحديات الراهنة.

     

    وأكد "صبري" ضرورة التواصل بين الخريجين والطلاب الحاليين، وقدم يد العون لطلاب الدراسات العليا بكلية السياحة والفنادق وجميع كليات الجامعة أيضًا في تنفيذ كل متطلباتهم واحتياجاتهم الأكاديمية في مختلف التخصصات.

     

    كما أكد "العيسوي" أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة يسعى دائمًا إلى تحقيق التواصل الدائم والفعال بين الجامعة ومؤسسات المجتمع الخارجي ولذلك يحرص على ربط الخريجين بمؤسسات سوق العمل، من خلال عقد الملتقيات التوظيفية لتأهيل الطلاب والعمل على سد احتياجات سوق العمل المختلفة.

     

    وأوضح "عبد المعبود" أن الملتقى يهدف إلى تعزيز التواصل بين الخريجين والكلية وتبادل الخبرات والتجارب العملية بين الخريجين والطلاب، وتوفير فرص عمل وتدريب للخريجين لتنمية مهاراتهم وقدراتهم في سوق العمل، والتعرف على مواصفات الخريج المتميز وفقًا لمستجدات وتحديات سوق العمل الراهنة.

     

    كما أكدت الدكتورة غادة محمد وفيق أن الملتقى يتضمن جلسة حوار مفتوح بين الخريجين ورجال الصناعة والأكاديميين بعنوان "مواصفات الخريج المتميز في ظل المستجدات وتحديات سوق العمل الراهنة"، مضيفة أنه سيتم عقد ٢ ورشة عمل الأولى بعنوان "اجتياز المقابلة الشخصية مدخل لسوق العمل" والثانية بعنوان "تسويق المهارات في سوق العمل".

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن