69.47 مليون مستخدم للانترنت في مصر

  •  

    يجري الاحتفال سنوياً منذ عام 1969 باليوم العالمي للاتصالات في 17 مايو .. من أجل تسليط الضوء على أهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

     

     

    فقد تم تاسيس الاتحاد الدولي للاتصالات وتوقيع الاتفاقية الدولية الأولى للبرق. في 17 مايو عام 1865.

     

    الغرض من اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات (WTISD) هو إذكاء الوعي بالإمكانيات التي من شأن استعمال الإنترنت وغيرها من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) أن يوفرها لشتى المجتمعات والاقتصادات، وبالسبل المؤدية إلى سد الفجوة الرقمية.

     

    وتقدر احصائيات الامم المتحدة الى أن ما يقرب من 2.7 مليار شخص يعيشون حاليا بدون خدمة الإنترنت في أقل البلدان نمواً التي يبلغ عددها 46 بلدا.

     

    وعمل الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) لمدة قرن ونصف من الزمن ومنذ عام 1865 في قلب التطورات في مجال الاتصالات - من البرق إلى العالم الحديث للسواتل والهواتف المتنقلة والإنترنت.

     

    وبهذه المناسبة، نشر مركز معلومات مجلس الوزراء المصرى، عددًا من الملفات في صورة إنفوجرافيك على منصاته الاجتماعية حول حالة الاتصالات في العالم ومدى الفجوة بين الدول المتقدمة والنامية، بل الفجوة داخل الدول النامية ذاتها، إذ وفقًا لبيانات الاتحاد الدولي للاتصالات ما يصل إلى 27% من سكان العالم غير متصلين بالإنترنت.

     

     

     

    وعلى صعيد الدول الأقل نموًّا هناك نحو 407 ملايين شخص في أقل الدول نموًّا يستعملون الإنترنت في 2022، و720 مليون شخص فيها ما زالوا غير متصلين بالإنترنت.

     

     

     

    كما تناول أيضًا إنفوجرافيك حول مدى تطور الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر؛ فقد تطور عدد مستخدمي الإنترنت الأرضي وعبر المحمول في 2023، بمتوسط 7%؛ إذ وصل عدد مستخدمي الإنترنت عبر المحمول في فبراير 2023 إلى 69.47 مليون مستخدم مقارنةً بـ 64.6 مليون مستخدم في الفترة نفسها من العام السابق

     

     

     

    وأصبح مشتركو الإنترنت الثابت 12.36 مليون مشترك في فبراير 2023 مقارنةً بنحو 11.55 مليون مشترك في فبراير 2022.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن