"كون العالمية" : تطلق حملة ’Go There‘ لدعوة المجتمع التقني العالمي للتوجّه صوب أفريقيا التي تلوح فيها آفاق النمو المستقبلي

  • كتب : باسل خالد  

     

    مستفيداً من إرث راسخ يمتد على مدار 42 عاماً استطاع خلالها تشكيل حلقة وصل تربط ما بين كبرى شركات التقنية والجهات الحكومية والشركات الناشئة والمستثمرين ومراكز الابتكار العالمية بهدف تسريع وتيرة التعاون واستكشاف آفاق جديدة للنمو في مجالات التقنية، يتهيأ جيتكس جلوبال، الحدث التكنولوجي الأكبر في العالم، للشروع في رحلة جديدة إلى القارة الأفريقية.

     

    وفي الفترة ما بين 31 مايو و2 يونيو 2023، ستستضيف مدينة مراكش بالمغرب الدورة الأولى لمعرض جيتكس أفريقيا وسيسلّط المعرض أنظار رواد التقنية من مختلف أنحاء العالم على الإمكانات الواعدة للقارة السمراء، واضعاً أسساً راسخة للاقتصاد الرقمي المدفوع بالتقنية والقائم على مفاهيم الترابط والاستدامة والشمولية.

     

    وتم الإعلان عن هذا الحدث التاريخي، والذي يعتبر بمثابة أول مشروع خارجي لمعرض جيتكس جلوبال، العلامة التجارية التكنولوجية الأكثر تأثيراً ومحط ثقة رواد التقنية العالميين، اليوم خلال مؤتمر صحفي على هامش فعاليات جيتكس جلوبال 2022 الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي. وقد شهدت نسخة هذا العام من الحدث تحطيم أرقام قياسية بمشاركة 5000 شركة عارضة من 90 دولة بمساحة عرض تخطت مساحة المركز وبلغت 2 مليون قدم مربعة.

     

    ويأتي إطلاق مشروع معرض جيتكس أفريقيا بالشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، المؤسسة الحكومية الاستراتيجية التي تقود أجندة التحول الرقمي للحكومة المغربية تحت إشراف وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة في المغرب.

     

    وستتولى "كون العالمية"، شركة تنظيم الفعاليات الدولية التابعة لمركز دبي التجاري العالمي، مسؤولية الإشراف على الشراكات عبر هذا الحدث التجاري الذي طال انتظاره في منطقة تشهد زخماً استثمارياً هائلاً على الصعيد التقني. وبالتزامن مع الإعلان عن جيتكس أفريقيا 2023، ستطلق الشركة أيضاً حملة "Go there" الهادفة إلى حشد الدعم العالمي للحدث. 

     

    وفي كلمته خلال الإعلان الرسمي عن إطلاق المعرض، قال محمد الملياني، المدير العام لوكالة التنمية الرقمية: "نتشرف بتنظيم هذا الحدث في قارة تشهد نمواً ديناميكياً على الصعد الاقتصادية والاجتماعية وعبر العديد من المجالات، فالمغرب، وبتوجيه من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يضطلع بدور بالغ الأهمية في دعم الجهود التنموية عبر القارة بهدف تعزيز روابطها الاقتصادية ببقية العالم. وعليه، نؤكد التزامنا بالمساهمة في إنجاح الدورة الافتتاحية لمعرض جيتكس أفريقيا وبذل كل ما في وسعنا كي ترقى للتوقعات".

     

    من جهتها، قالت تريكسي لوه ميرماند، الرئيس التنفيذي لشركة "كون العالمية" ونائب الرئيس التنفيذي لإدارة المعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي، منظم معرض جيتكس جلوبال: "لا شك أن أفريقيا ستمتلك النسبة الأكبر من آفاق النمو المستقبلية، فرغم الصعوبات التي يواجهها قطاع التكنولوجيا العالمي، استطاعت دول القارة في الآونة الأخيرة تخطي كافة هذه التحديات وتحقيق نجاحات فاقت كافة التوقعات. لقد شهدنا ارتفاعاً في حجم الاستثمارات التكنولوجية الكبيرة وتمويل الشركات الناشئة الذي سجل في عام 2021 النتائج الأفضل على الإطلاق، ليتفوق على المتوسط العالمي بست مرات".

     

    أضافت تنظيم حدث تقني رائع ومستدام يتطلب الكثير من الجهود المضنية. وقد أتاحت الثقة العالمية الواسعة التي تتمتع بها علامة جيتكس التجارية، فرصاً مواتية لاستكشاف المزايا المتوفرة عبر مناطق جغرافية أوسع وفي أسواق تكنولوجية جديدة، ما يعني تمكين المزيد من المجتمعات ومشاركة أكبر للمعارف والخبرات في ثاني أكبر سوق للاقتصاد الرقمي بالعالم".

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن